تواصل فعاليات الحلقة التدريبية الثانية لأعضاء اللجان الفرعية لانتخابات الشورى بإبراء

إبراء- العُمانيَّة-

عُقدت، أمس، بولاية إبراء في محافظة شمالالشرقية، الحلقة التدريبية الثانية لأعضاء اللجان الفرعية (التنظيم والتصويت)ومشرفي الدعم الفني والفنيين لانتخابات مجلس الشورى الفترة الثامنة بالولاية؛ وذلكبتنظيم من اللجنة الرئيسية للانتخابات، والتي خصصت 18 عضوة من لجنتي التنظيموالتصويت بالمركز الانتخابي بالولاية.

وتهدفُالحلقة التدريبية إلى إكساب المتدربات كافة الإجراءات قبل وأثناءوبعد العملية الانتخابية، وكذلك تأهيلهن للعمل في اللجان لتمكينهن من أداء مهامهنعلى قدر من الكفاءة والجودة.. وأقيمت الحلقة بقاعة الاجتماعات بمكتب والي إبراء. وتأتيضمن الحلقات التعريفية لتدريب الأعضاء والتي تشمل تدريب 72 عضوا من أعضاءاللجان الفرعية (التنظيم والتصويت) ومشرفي الدعم الفني والفنيين على مدى أربعةأيام، بواقع 18 عضوا كل يوم. وتمَّ خلال الحلقة التدريبية تعريف المتدربات بالنظام الانتخابي والمراحل المقررةللعملية الانتخابية والأدوار المناطة بلجنتي التنظيم والتصويت في المركز الانتخابيوبيوم التصويت، إضافة إلى تعريفهن بآليات الدعم المقدم قبل وأثناء وبعدالعملية الانتخابية، هذا إلى جانب تدريبهن عمليًّا على النظام الانتخابي المحوسبالذي ستتم من خلاله عملية التصويت في اليوم الانتخابي.

ويُشار إلى أنَّ الوزارة تقوم حاليا بتدريب 478 عضوا من أعضاء اللجانالفرعية التنظيم والتصويت ومشرفي الدعم الفني والفنيين في ولايات محافظة شمالالشرقية الست؛ وذلك خلال الفترة من 30 أغسطس وحتى15 سبتمبر الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك