انطلاق معرض عمان للأمن والسلامة والحرائق14 الجاري.. وأوراق عمل متنوعة تناقش اشتراطات السلامة

مسقط- الرؤية

تفتتح شركة مسقط إكسبو في الفترة من 14-16 سبتمبر الجاري، معرض عمان للأمن والسلامة والحرائق، وهو المعرض الوحيد والشامل في مجال الأمن والسلامة والحرائق في السلطنة، ويقام في مركز عمان الدولي للمعارضبالسيب، تحت رعايةصاحب السمو السید شھاب بن طارق آل سعید.

وتشاركفي المعرض أكثر من 85 شركة عارضة محلية ودوليّة، حيث ستعرض هذه الشركات الكثير من الحلول الرائدة، وأحدث التقنيات، والابتكارات المتطورة، والمنتجات والخدمات ذات التكلفة المناسبة والتي تلبي احتياجات كل القطاعات مثل، القطاع الحكومي والشركات الخاصة، الهيئات الصناعيّة والتجارية، الطيران، البناء، البنية التحتية والنقل، التصنيع، النفط والغاز، وقطاعات المرافق العامة.

وتمّ تصميم معرض عمان للأمن والسلامة والحرائق، لتلبية احتياجات الأسواق المحليّة والإقليميّة والعالمية من خلال ربط المشاركين من الموردين والموزعين والمصنعين في مجال الأمن والسلامة والحرائق، بمتخذي القرار في القطاعين العام والخاص، مما يجعل المعرض منصّة حقيقية للتواصل، وبداية للمشاريع والشراكات الجديدة، والتي تحقق الأهداف المرجوة. كما وتهدف هذه الفعالية لخلق التعاون والتاّزر بين السلطات الحكومية والصناعات المختلفة في مجال الأمن والسلامة والحرائق.

ويسلط المعرض الضوء علىالأمن التجاري، إدارة الأزمات والمخاطر، البنية التحتيّة الحرجة، الطوارئ والإنقاذ، الحرائق والحماية منها، إدارة المخاطر والكوارث، أمن المعلومات، السلامة والصحة، البيت والمكتب والمدينة الذكية، التدريب والاستشارات، سلامة وأمن المواصلات والنقل والطائرات بدون طيار.

ويتم تنظيم المعرض بالتعاون مع بلدية مسقط، وبدعم منAdvantage Austria، والاتحاد العالمي لمقاولي إيقاف الحرائق، ومؤسسة بحوث الشرطة،ومكتب الصناعة والتجارة الألماني، والجهة المانحة لجائزة الامتثال(Highfield )، ومعهد الصحة والسلامة المهنية، والمعهد الدولي لإدارة المخاطر والسلامة، وجمعية البحوث الأمنية الدولية، وجمعية إدارة المرافق في الشرق الأوسط، ومجلس الأعمال العماني الأمريكي، ومنظمة السلامة العالميّة.

والراعي الرئيس لمعرضعمان للأمن والسلامة والحرائقشرك NAFFCO ، فيما تتولى الرعاية الماسية شركة الصقر للخدمات الفنية والمصنع السعودي لمعدات الحريق المحدودة، وشركة ميتسوبيشي الكتريك.

وبالتزامن مع معرض عمان للأمن والسلامة والحرائق، يأتي مؤتمر الشرق الأوسط لأمن الإنترنت والذي سيعقد من 15-16 سبتمبر 2015 في فندقجولدن توليبالسيب. ويتم تنظيم هذا المؤتمر بالتعاون مع المركز الوطني للسلامةالمعلوماتيةوشركة (Nispana Innovative Platforms Limited). ويناقش المؤتمر الحاجة إلى اتباع نهج استراتيجي للأمن السيبراني الوطني. وسيحضر هذا المؤتمر عدد من المسؤولين الحكوميين والإداريين من عدةمستويات من مختلف القطاعات مثل البنية التحتية الحيوية والطاقة والمرافق وقطاعات الاتصالات وخدمة الشبكات، وقطاعات النفط والغاز، والمالية، والمؤسسات المصرفيّة، التجارة الإلكترونية وقطاعات الأعمال، الصناعاتالتكنولوجيّة، البحوث وتنمية المنظمات، الأمن والمخابرات، خدمات الشرطة ومنع الجريمة، النقل، شبكات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمستهلكين الأفراد.

تعليق عبر الفيس بوك