"عمان للإبحار" يحرز كأس "جي.سي 32" بروما.. ويواصل استعداداته للمرحلة الختامية في مرسيليا

مسقط - الرُّؤية

اختتم طاقم عمان للإبحار على متن القارب "سلطنة عمان" شهراً حافلاً بالإنجازات؛ بعدما استطاعوا الظفر بلقب كأس روما في سلسلة سباقات "جي.سي 32" للقوارب الشراعية، ووسعوا بذلك فارق صدارتهم بثلاث نقاط عن منافسهم فريق ألينجي السويسري في المركز الثاني، والذي كان كعادته الخصم الأصعب في معادلة السباقات، خصوصاً في اليوم الأخير الذي شهد سيطرة استثنائية لفريق ألينجي، ولكن كما يقال فإن لكل جواد كبوة، حيث ارتكب ألينجي خطأ عند انطلاق السباق قبل الأخير مما أفسح فرصة للقارب العماني للحفاظ على صدارة السباقات. ويتكون فريق عمان للإبحار المشارك في سباقات جي.سي32 من العماني ناصر المعشري، والربان البريطاني لي ماكميلان، وبيت جرينهال، وإيد سميث، وأليستر ريتشاردسون.

وتأتي مشاركة مشروع عمان للإبحار في هذا السباق انسجاماً وتواصلاً لمشاركاته المتميزة في سلسلة سباقات الإكستريم 40 الشراعية، والتي ساهمت في الترويج للسلطنة في العديد من المحطات السياحية المهمة مثل سنغافورة، وأستراليا، والمملكة المتحدة، والصين، وتركيا، وروسيا، وألمانيا، وفرنسا، حيث تمر سباقات جي سي 32 بعدد من المحطات الأوروبية التي تقع ضمن الأسواق المهمة التي تستهدفها وزارة السياحة.

وبحسب البحّار العماني ناصر المعشري الذي يتولى مسؤولية مقدمة القارب، فإن مرحلة كأس روما تركت أثراً عميقاً في نفوس البحّارة، وذلك لأن الظروف الجوية في ميناء سيفيتافيتشيا منحت البحّارة فرصاً كثيرة للطيران بالقوارب على أجنحتها الغاطسة.

فيما علق الربان البريطاني لي ماكميلان على مجريات سباقات كأس روما: "كان يوماً عصيباً بالفعل! كان فريق ألينجي يمضي كالمسعور من فوز إلى آخر، ولكننا لم نكن بعيدين عنهم وكنا دائماً ضمن المقدمة بين المراكز الثانية والثالثة، ولكن انقلبت موازين القوى عندما ارتكب فريق ألينجي خطأ عند انطلاق السباق قبل الأخير وأفسح لنا المجال للسيطرة في السباق الأخير الذي خضناه ببعض الاسترخاء". وأضاف ماكميلان: "كان الفوز بكأس روما في إيطاليا مصدر سعادة كبيرة للفريق، وبفضل ذلك أصبحت صدارتنا للترتيب العام في السلسلة أكثر طمأنة عن ذي قبل".

ومع إسدال الستار على مرحلة كأس روما، تستعد القوارب لخوض المرحلة الختامية من سلسلة جي.سي32، والتي ستقام بتاريخ 30 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر 2015م في مرسيليا، فرنسا.

تعليق عبر الفيس بوك