"الطيران العماني" يحصل على "الآيزو 9001:2008" في خدمات الرحلات الجوية

مسقط- الرؤية

حصلت دوائر الطيران العماني الأساسية على شهادة الآيزو 9001:2008 في مجال نظام الجودة حيث قدمت الشهادة إلى دائرة خدمات الرحلات الجوية من قبل منظمة بيورو فيريتاس القابضة ساس وتم اعتمادها من قبل خدمات المملكة المتحدة للاعتماد "يوكاس".

وتأتي هذه الشهادة تأكيدا على أن الخدمات الجوية التي يقدمها الطيران العماني تتماشى مع رؤية الشركة الرامية إلى تقديم أفضل وأعلى المعايير في كافة مناحي عملها. في إطار اهتمامات الطيران العماني الدائمة والدؤوبة لمواكبة متطلبات صناعة الطيران في مجال الجودة والنوعية.

وتنضم خدمات الرحلات الجوية إلى مجموعة من الدوائر الرئيسية الأخرى والتي سبق لها الحصول على شهادة الآيزو ومن ضمنها دائرة التعلم والتطوير، إدارة التوريدات وقاعات الدرجة الأولى ورجال الأعمال بمطار مسقط الدولي. وتعنى دائرة خدمات الرحلات الجوية بتعريف وتطبيق وتطويرالمنتجات الجوية، و يأتي الفوز بشهادة الآيزو بعد التدقيق على نظام إدارة الجودة في كافة عمليات الدائرة بما فيها الأطعمة والمشروبات التي تقدم على متن الطائرة، خدمات التسلية، خدمات ومنتجات الضيافة الجوية، تدريب طاقم الضيافة وإدارة الجودة. ويساعد نظام إدارة الجودة على تحسين التوثيق لعمليات التدقيق وتوجهات العملاء وتقليل التكاليف المحتملة.

وتبين شهادة الآيزو 9001:2008 أن حاملها قد استوفى كافة احتياجات العملاء والمساهمين بالإضافة إلى المتطلبات القانونية والتنظيمية. وتعنى كذلك بأساسيات أنظمة إدارة الجودة بما فيها المبادئ الثمانية للإدارة والتي تعتمد عليها مجموعة معايير الآيزو 9000 وهي توجهات العملاء، القيادة، الإشراك المجتمعي، نهج العمليات، نهج نظام الإدارة، التطوير المستمر، النهج الواقعي في صنع القرار، علاقات الموردين ذات المنفعة المتبادلة.

تعليق عبر الفيس بوك