"لجنة التعمين بالصحة" تستعرض وضع آلية لصياغة استراتيجية القطاع

مسقط- الرؤية

عقدت اللجنة المشتركة للتعمين بقطاع الصحة أمس بديوان عام وزارة القوى العاملة اجتماعها الثاني لعام 2015، برئاسة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس اللجنة.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من المحاور؛ أهمّها تحديد الدور المنوط باللجنة ووضع آلية لصياغة استراتيجية القطاع وعرضه على اللجنة الإشرافيّة، إضافة إلى مناقشة أوضاع التعمين بقطاع الصحة، والاتفاق على خطة عمل اللجنة وتحديد مواعيد اجتماعها.

وتعمل اللجان القطاعية على التنسيق مع كافة الجهات المختصة من أجل تحديد الخطوات والإجراءات اللازمة لتنفيذ خطة القطاع للتعمين من خلال التعاون مع وزارة القوى العاملة في تنفيذ خطة القطاع للتعمين ومجموعة الإجراءات الداعمة لها والتي تمّ إقرارها في ندوات التشغيل الثلاث. كما تعمل اللجان على التنسيق مع الشركات في وضع خططها الخاصة بها لتحقيق نسب التعمين المحددة بالخطة القطاعيّة، ومتابعة خطط التعمين في الشركات داخل القطاع للتأكد من تحقيقها لنسب التعمين المُستهدفة والمحافظة عليها، والتعاون مع وزارة القوى العاملة والشركات داخل القطاع في اختيار المرشحين للتدريب التأهيلي للتشغيل وفقا لخطة التعمين، وكذلك في شأن تحديد مناهج التدريب التي تلبي حاجة الشركات للمهارات المهنيّة بمستوياتها المختلفة، والنظر في أيّة مهام أخرى تهم القطاع واتخاذ ما تراه اللجنة ضروريًا لتحقيق دوره في تشغيل العمانيين.

تعليق عبر الفيس بوك