حلقة عمل تعريفية في إبراء حول إصدار بطاقات الوافدين عبر "سند"

إبراء- العمانية

نظّمت المديرية العاملة للقوى العاملةبمحافظة شمال الشرقية بالتعاون مع فرع صندوق الرفد بالمحافظة، أمس، حلقة تعريفيةبنظام تطبيق وتجديد بطاقات القوى العاملة الوافدة عن طريق مراكز سند، والذيدشّنته الوزارة في يوليو الماضي في إطار استراتيجيّة السلطنة للتحوّل للحكومةالإلكترونيّة.

ويهدف النظام إلى التسهيل على أصحاب الأعمال لإنجاز المعاملات المتعلقة بإصداروتجديد بطاقات القوى العاملة غير العمانية إلكترونياً دون الرجوع للوزارة. واستهدفت الحلقة موظفي القوى العاملة بالمحافظة وأصحاب مراكز سند المطبقة للنظام؛ حيث تمّ خلالها تعريفهم بآلية عمل النظام والتي تتلخص في تمكين صاحب العمل منإكمال معاملة استقدام العامل الوافد دون الرجوع للقوى العاملة عن طريق نظامإلكتروني تفاعلي تحت إشراف صندوق الرفد؛ حيث يربط النظام بين القوى العاملةومراكز سند يستطيع موظف المركز- المخول من قبل صندوق الرفد- من خلالهإدخال البيانات للتأكد من تطابق البيانات مع بيانات القوى العاملة وضمانجودتها ومن ثم إكمال صاحب العمل لمعاملته دون الرجوع لوزارة القوى العاملة.

حضر الحلقة عبدالله بن محمد الراسبي مدير دائرة التشغيل وتراخيص العمل بالمديريةالعاملة للقوى العاملة بمحافظة شمال الشرقية وجاسم بن سالم الرشيدي مدير مساعدبفرع صندوق الرفد بالمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك