"الخدمة المدنية": تنافس 617 مواطنا ومواطنة على 66 شاغرا وظيفيا في شمال وجنوب الشرقية

إبراء، صور - الرُّؤية-

أجرتْ وزارة الخدمة المدنية، أمس وأمس الأول، الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية لعدد الـ66 وظيفة المعلن عنها لمحافظتي شمال وجنوب الشرقية (كلٍّ على حدة)؛ وذلك وفق إعلان الشواغر الصادر بتاريخ 1 يوليو 2015، والمتضمن 601 وظيفة في محافظات السلطنة وبمختلف الوزارات والوحدات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، وستستمر الاختبارات والمقابلات حتى منتصف شهر سبتمبر المقبل؛ بناءً على الخطة الزمنية الموضوعة لذلك.

وكانتْ المحطة السابعة ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية؛ حيث تمَّ إجراء الاختبارات والمقابلات الخاصة بوظائف تلك المحافظة في الكلية التقنية بإبراء، وتضمَّنتْ 33 شاغرا وظيفيا تنافس عليها 320 مواطناً ومواطنة، على فترتين.

بَيْنما كانتْ المحطة الثامنة في ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية، وأجريت الاختبارات في الكلية التقنية بصور، وتنافس 297 مواطناً ومواطنة على 33 شاغرا وظيفياً.

ويتمُّ اختبار المواطنين المترشحين وفقا لقواعد وإجراءات نظام التوظيف المركزي المتبع من قبل الوزارة، بطريقه إلكترونية؛ حيث خضع المترشحون للتنافس على الوظائف الكتابية لنظام التوظيف المركزي الذي يستند إلى قاعدة أسئلة مكونة أكثر من 30000 سؤال؛ بحيث يقوم النظام تلقائيًّا باختيار عدد متساوٍ من الأسئلة لكل مُتقدِّم حسب طبيعة الوظيفة والمؤهل أو التخصص المطلوب لها، وبمستوى متقارب لكل مُتقدِّم لنفس الوظيفة. ويقوم المتقدم للوظيفة بإجراء الاختبار اَليًّا وفق مدة زمنية محددة، ويكون التصحيح آليًّا دون أي تدخل من العنصر البشري، ويطلع المتقدم على نتيجته فور انتهائه من الاختبار وقبل مغادرته جهاز الحاسب الآلي الذي أدى فيه الاختبار؛ وذلك قبل أن يتم الإعلان عن نتائج جميع المتقدمين لنفس الوظيفة عبر شاشة مُعدَّة لهذا الغرض يطلع عليها كافة المتقدمين؛ حيث يتم اختيار الحاصل على أعلى نتيجة لشغل الوظيفة. وفي حال التساوي، يتم اللجوء لأحكام المادة (14) من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية من أجل اختيار المرشح للوظيفة.

أمَّا بالنسبة للمقابلات الشخصية المخصصة للمتنافسين على الوظائف الحرفية ووظائف الخدمات؛ فقد قامت وزارة الخدمة المدنية بتوظيف تقنية المعلومات في إجرائها؛ بهدف ضمان تحييد تدخل العنصر البشري فيها؛ حيث تمَّ إعداد مجموعة من الخصائص والسمات التي ينبغي توافرها في المرشحين لشغل الوظائف، وقامت الوزارة بتحليلها وتصنيفها وترتيبها في مجموعة من عناصر التقييم التي تتضمنها المقابلات الشخصية.

تعليق عبر الفيس بوك