"انتخابات الشورى": 78 منسحبا.. و596 مرشحا ومرشحة

مسقط - الرُّؤية-

أظهرتْ الإحصائية النهائية لعدد المرشحين لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة، تنافس 596 مرشحا ومرشحة -بينهم 20 امرأة- على أصوات أكثر من 600 ألف ناخب. وتأتي هذه الإحصائية بعد انتهاء فترة تقديم طلبات سحب الترشح يوم 25 من أغسطس الجاري.

وشهدتْ فترة تقديم طلبات سحب الترشح: انسحاب 78 من المرشحين في القائمة النهائية بينهم مرشحة واحدة. وبحسب هذه الإحصائية النهائية لعدد المرشحين، فإنَّ إجمالي عدد المرشحين في محافظة مسقط بلغ 70 مرشحا، بينما بلغ العدد النهائي لمرشحي محافظة ظفار 126 مرشحا، وبلغ عدد المرشحين في محافظة مسندم 15 مرشحا. وفي محافظة البريمي، يتنافس في ولاياتها الثلاث 22 مرشحا، وبلغ عدد مرشحي محافظة الداخلية 77 مرشحا. ووصل عدد المرشحين بمحافظة شمال الباطنة إلى 60 مرشحا، فيما سجلت محافظة جنوب الباطنة 61 مرشحا. أما في محافظة جنوب الشرقية، فبلغ عدد المرشحين 53 مرشحا، وفي محافظة شمال الشرقية 42 مرشحا. وسجَّلت محافظة الظاهرة 39 مرشحا، بينما يتنافس 31 مرشحا في محافظة الوسطى.

وحازتْ ولاية عبري بمحافظة الظاهرة على أعلى عدد من المرشحين الذين بلغوا 25 مرشحا ومرشحة، تلتها ولاية شليم وجزر الحلانيات بمحافظة ظفار بعدد 22 مرشحا، وجاءت بعدها ولاية نزوى بمحافظة الداخلية بواقع 21 مرشحا.

تعليق عبر الفيس بوك