البحرين تتوج بلقب البطولة الخليجية لـ"طائرة الناشئين".. والكويت وصيفا وقطر ثالثا

الرُّؤية - عادل البلوشي

توِّج المنتخب البحريني ببطولة الخليجية الخامسة لكرة الطائرة للناشئين، والتي استضافتها السلطنة خلال الفترة من 23-29 أغسطس، وجاء تتويج البحرين باللقب بعد فوزه أمس على حساب المنتخب الكويتي بنتيجة 3/1.

وجاءت نتائح الأشواط كالتالي: 25/21 للبحرين، و25/19 للبحرين و25/17 للكويت و25/15 للبحرين. فيما حل المنتخب الكويتي في المركز الثاني.. وجاء في المركز الثالث المنتخب القطري متفوقا على منتخبنا الوطني بفارق شوط واحد فقط، فيما جاء منتخبنا الوطني في المركز الرابع.

وكان منتخبنا الوطني حقق فوزا على حساب نظيره الاماراتي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وجاءت نتائج الاشواط كالاتي: 25/20 و25/16 و25/21.

وعقب نهاية المباراة الخاصة بمنتخبنا الوطني، قام سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية، بتتويج الفائزين أصحاب المركز الثلاث الأولى وتكريم الحكام والفائزين بالجوائز الفردية، واستلم لاعبو المنتخب القطري الميداليات البرونزية بينما تقلد لاعبو المنتخب الكويتي الميداليات الفضية فيما تسلم لاعبو المنتخب البحريني الميداليات الذهبية وكأس البطولة.

وعلى مستوى الجوائز الفردية، فاز بجائزة أفضل معد اللاعب الكويتي عذابي مالك العنزي، وفاز بجائزة أفضل لاعب "ليبرو" اللاعب البحريني عباس عبدالله وذهب جائزة افضل لاعبين اثنين في مركز (3) للاعب البحريني حسين عبدالجبار واللاعب القطري بابي ماجويتي ونجح اللاعب سلطان الحديدي من منتخبنا الوطني في الفوز بجائزة أفضل لاعبين في المركز (2) مع اللاعب الكويتي راشد صالح عنبر، وتمكن اللاعب القطري محمد عبدالرحمن جماع في الفوز بجائزة أفضل ضارب في مركز (4). أما جائزة أفضل لاعب في البطولة كان من نصيب اللاعب البحريني عباس يوسف.

وعودة إلى مباراة منتخبنا الوطني أمام الإمارات، فقد جاءت المواجهة سريعا بتقدم منتخبنا لكن الإماراتي يحقق التعادل عند النتيجة 2/2 وتستمر حالة التأرجح في النتيجة بتقدم المنتخب بنقطة ونقطتين، ومع تواصل القاء كثف منتخبنا من جهوده ويتمكن من زيادة الفارق إلى 5 نقاط عند النتيجة 11/6، ويستمر الفارق عند النتيجة 12/7، واستطاع المنتخب الإماراتي من تقريب النتيجة الى فارق 3 نقاط عند النتيجة 19/16، وعند 21/18، ويتواصل الأداء بقوة بين المنتخبين لكن يظل التقدم لمتخبنا الوطني رغم المحاولات الإماراتية الجادة لتقريب النتيجة لينتيه الشوط لصالحنا بنتيجة 25/20.

وبدأ المنتخب الشوط الثاني بشكل جيد واستطاع التقدم بفارق 3 نقاط، لكن الإماراتي يقرب النتيجة الى نقطتين عند النتيجة 4/2، ويستمر الفارق نتيجة الخطأ في الإرسال عند 5/3، وبتسديدة مثالية من محمد عبدالله يعزز المنتخب الفرق الى 4 نقاط عند النتيجة 7/3، ويواصل ممتخبنا تفوقه وأداءه الرائع ليتقدم بفارق 7 نقاط عند النتيجة 12/5، و13/5، ويواصل منتخبنا الوطني تألقه بزيادة غلته من النقاط بفضل تسديدات لاعبينا عماد السعدي ومحمد صالح ومحمد عبداله وخالد المزيني لينتهي الشوط لصالحنا بنتيجة 25/16.

وانطلق الشوط الثالث بعد استراحة الشوط الثاني سريعا حيث كان التكافؤ واضحا في البدايات التي شهدت تعادل الفريقين 3/3، لكن المنتخب عاد وتقدم بثلاث نقاط عند النيتجة 7/4، وتواصل الفارق نفسه عند النتيجة 8/5، ومع عودة الأخطاء الفردية للاعبينا تمكن المنتخب الإماراتي من العودة بتقريب النتيجة وتحقيق التعادل 9/9، ويتواصل الأداء بقوة وخاصة من جانب منتخبنا الذي تقدم بفارق النقاط عند النتيجة 15/12، ويوسع المنتخب الفارق عند النيتجة 16/12، ونفس الفارق عند النتيجة 17/13، ويواصل لاعبونا تألقهم بتعزيز التقدم 18/13، لكن الإماراتي يعود لتقريب النتيجة الى نقطتين عند 20/18، قبل أن يعود المنتخب لكسب المزيد من النقاط لينهي الشوط الثلث لصالحه 52/21.

تعليق عبر الفيس بوك