النفط يحرز أكبر مكاسب أسبوعية في 6 سنوات بعد خسائر حادة

لندن- الوكالات

قفزت أسعار النفط للعقود الآجلة بنحو كبير محققة أكبر مكاسب أسبوعية منذ قرابة 6 سنوات، مع انحسار المخاوف بشأن نمو الاقتصاد الصيني.

وهذا أول ارتفاع أسبوعي للنفط بعد 8 أسابيع من الخسائر الحادة، هوت بالأسعار إلى أدنى مستوياتها منذ قرابة 7 سنوات.وارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت الأسبوع الماضي، بنسبة 10.1% أو ما يعادل 4.59 دولار من 45.46 دولار إلى 05.05 دولار للبرميل.

وصعدت عقود النفط الأمريكي أكثر من 6 بالمئة يوم الجمعة مسجلة أول أسبوع من المكاسب في شهرين مع استمرار موجة مشتريات قوية لتغطية مراكز مدينة في أسواق الخام ومستمدا دعما إضافيا من ارتفاع حاد لأسعار البنزين.ويتابع المتعاملون في الأسواق أيضا عاصفة يبدو أنها تقترب من منشآت النفط الأمريكية في خليج المكسيك.وسجل الخام الأمريكي مكاسب بلغت حوالي 17 بالمئة في جلستين منهيًا ثمانية أسابيع متتالية من الخسائر. وهي أيضا أكبر زيادة في يومين منذ عام 1990 وفقا لبيانات رويترز.وأنهت عقود الخام الأمريكي لأقرب استحقاق جلسة التداول في بورصة نايمكس مرتفعة 2.66 دولار أو 6.3 بالمئة لتبلغ عند التسوية 45.22 دولار للبرميل.

وعند أعلى مستوى له أثناء الجلسة قفز السعر أكثر من 3 دولارات أو 7 بالمئة إلى حوالي 46 دولارا. وعلى مدى الأسبوع سجل الخام الأمريكي مكاسب قدرها 12 بالمئة.وأغلقت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت مرتفعة 2.49 دولار أو 5 بالمئة عند 50.05 دولار للبرميل بعد أن سجلت أثناء الجلسة مستوى أكثر ارتفاعا بلغ 50.98 دولار. وتنهي الأسبوع على مكاسب قدرها 10 بالمئة.وصعدت عقود البنزين في نايمكس 5 بالمئة بعد أن أغلقت فيليبس بشكل مفاجئ وحدة للمعالجة طاقتها 150 ألف برميل يوميا في مصفاتها النفطية البالغ طاقتها 238 ألف برميل يوميا في ليندن بولاية نيوجيرزي بسبب تسرب.

تعليق عبر الفيس بوك