تكريم الفائزين بمسابقة الولايات التنافسية غدا.. و3 آلاف يقدمون الأوبريت الختامي

يَرْعَى معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، حفل تكريم الولايات الفائزة في مسابقة الولايات التنافسية الذي يتضمَّن عرضَ أوبريت "عمان المحبة والسلام".

وتعدُّ الاحتفالية تتويج المسيرة مهرجان صلالة السياحي لهذا العام، وتأتي تعبيرا وطنيا عن رسالة مهرجان صلالة السياحي الذي يولي للتراث والموروث العماني حيزا كبيرا. ويسعى من خلال عدد من الفعاليات اليومية إلى تجسيد ما تحظى به السلطنة من تراث أصيل وعادات وتقاليد. وتشكِّل مسابقة الولايات التنافسية ركيزة أساسية ضمن برنامج مهرجان صلالة السياحي؛ حيث أتاحت المسابقة التعرف على الكثير من الفنون الشعبية لكل ولاية إلى جانب عاداتها وتقاليدها. وبلغ عدد الولايات المشاركة هذا العام بالمهرجان 12 ولايةً من مختلف محافظات السلطنة؛ وهي: نزوى وبدية ومرباط ومحضة وعبري ومصيرة وسدح والسويق ومقشن والرستاق والمزيونة والدقم.ويتضمَّن حفل تكريم الولايات الفائزة بمسابقة الولايات التنافسية أوبريت من إحدى عشرة لوحة بمشاركة مايقارب الـ3000 مشارك ومشاركة.

ويُذكر أنَّ مسابقة الولايات تعدُّ محطة تراثية مهمة، وركيزة أساسية في البرنامج العام للمهرجان، وتتكون لجنة التحكيم من كلٍّ من: الدكتور مسلم بن أحمد الكثيري رئيس اللجنة، وعبدالله بن أحمد النجار نائب الرئيس، وعضوية كلٍّ من الشاعر محمد بن محاد عبيدان العمري، ورجب بن خميس بيت سليم، ويوسف بن بدرالشهيمي، وبدر بن سيف الحاتمي، وطارق النهدي.

تعليق عبر الفيس بوك