الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

خبر : حملة لتوعية أولياء الأمور في ظفار بخدمات البوابة التعليمية

الجمعة 28 أغسطس 2015 01:03 ص بتوقيت مسقط

صلالة - أمل عبدالرحمن - سعود الحضري

دشَّنتْ المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار حملة لتوعية أولياء الأمور بخدمات ولي الأمر في بوابة سلطنة عمان التعليمية في الساحة الداخلية لصلالة جاردنز مول. ورَعَى حفلَ التدشين سعادة علوي بن أحمد الحداد المشرف العام لمكتب الأمين العام لشؤون البلاط السلطاني بصلالة، بحضور حمد بن خلفان الراشدي مدير عام تعليمية ظفار، وعدد من المسؤولين وأولياء الأمور.

وقالت آمنة بنت خادم العواديَّة مديرة دائرة تقنية المعلومات بتعليمية ظفار: إنَّ وزارة التربية والتعليم تسعى جاهدة لإعداد جيل يحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع؛ وذلك من خلال توفير أجود أساليب التعليم والتعلم من ناحية توفير موارد معلوماتية من خلال توظيف عالٍ للتقانة بما يتواكب مع مجتمع عمان الرقمي.

وأضافتْ العواديَّة: البوابة التعليمية هي النظام التعليمي التفاعلي الذي يربط عناصر العملية التعليمية إلكترونيًّا، والذي كلل بتدشين هذه الحملة الرائدة لتكون إضافة جديدة ومساهمة رشيدة في مساعي وزارتنا للرقي بخدماتها الرقمية لتكون في متناول كافة مكونات المجتمع التربوي تسهيلا لهم في إتمام معاملاتهم وتماشيا مع توجه حكومتنا الرشيدة الإلكترونية.

ويُذكر أنَّالبوابة التعليمية لوزارة التربية والتعليم نظام تعليمي تفاعلي وبيئة رقمية تربط عناصر العملية التعليمية إلكترونيًّا (الطالب والمعلم وولي الأمر والمدرسة والوزارة)؛ من خلال الإنترنت وعن طريق مجموعة من البرامج والأنظمة المحوسبة؛ بهدف تسهيل العملية التعليمية وتقديمها بصورة أكثر فاعلية وتشويق. وتساعد على تنظيم ومتابعة الأعمال الإدارية بجعلها أكثر إحكاماً وتنظيماً من خلال نظام المراسلات والأرشفة الإلكترونية. وهي وسيلة للاتصال بين قواعد بيانات وزارة التربية والتعليم وبين جمهور الوزارة الذي ينتمي إليه؛ سواء كانوا من الهيئة الإدارية أو التدريسيةفي كافة القطاعات كالوزارة والمنطقة التعليمية والمدرسة أو بين الطالب وولي أمره وأعضاء من المجتمع المهتمين بهذا القطاع؛ بهدف تقديم خدمات إلكترونية رائدة إدارية كانت أو تعليمية.