استمرار صعود البورصات الخليجية مع انحسار المخاوف بشأن الصين.. و"دبي" تتصدر الرابحين

عواصم- الوكالات

ارتفعَتمُعظم البورصات الخليجية، أمس، مُقتفية أثر الصعود القوي في أسواق الأسهم والسلع العالمية مع انحسار المخاوف بشأن الصين.

وقال إيهاب سعيدمدير إدارة البحوث الفنية في شركة "أصول" المصرية للوساطة في الأوراق المالية: "كان هناك تحول جذري في أداء البورصات العربية لتصعد أغلبها بنحو كبير مقتفية أثر الصعود القوي في أسواق الأسهم العالمية بعد تراجع المخاوف بشأن مستقبل الصين الاقتصادي".وكانت الأسهم الأمريكية حققت أول أمس الاربعاء، أكبر مكاسب في يوم واحد منذ 4 سنوات، وصعد مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 3.95%، بينما ارتفع مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنحو 3.9%، فيما زاد مؤشر "ناسداك" المجمع 4.24%.وأضاف سعيد، في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول: "مثّل صعود أسعار النفط أيضًا عامل دعم قوي لأداء بورصات الخليج، بعد خسائره الحادة وهبوطه إلى مستويات هي الأدنى في سبعة سنوات".

وجاءت بورصة دبي على رأس الأسواق الرابحة مع صعود مؤشرها بنسبة 4.03% وسط صعود غالبية الأسهم المتداولة باستثناء تراجع وحيد لسهم "دار التكافل" بنسبة 2.8%.

وحققت بورصة العاصمة أبوظبي أكبر مكاسب فى يوم واحد منذ أواخر ديسمبرالماضي، بعدما صعد مؤشرها الرئيسي بنسبة 3.03% مدفوعا بصعود أسهم كبري مثل "الدار" العقارية و"إشراق" العقارية و"بنك الخليج الأول" بنحو 6.9% و 4.8% و 4.4% على التوالي.

واستمرت بورصة قطر في صعودها للجلسة الثالثة على التوالي بنسبة جاوزت 6.5%، وزاد مؤشرها الرئيسي مع نهاية التعاملات أكثر من 3% بفعل الصعود الجماعي للأسهم القيادية يتصدرها "بنك قطر الوطني" مرتفعا بنحو 5.5%.

وزادتْ بورصة السعودية -وهي الأكبر في العالم العربي- بنسبة 2.98% وسط صعود شبه جماعي للأسهم المتداولة يتصدرها "عسير" بنسبة 9.9% و"بتروكيم" بــ 9.7% و"نادك" بنسبة 7.2%.

وأغلقت مؤشرات بورصة الكويت، أمس، على ارتفاع معوضة بعض الخسائر التي منيت بها خلال الأسبوعين الأخيرين.وأغلق المؤشر الكويتي مرتفعا 1.07 في المائة إلى 5876.5 نقطة كما صعد مؤشر كويت 15 للسهم القيادية 0.98 في المائة إلى 936.6 نقطة.وقاد سهما بنك الكويت الوطني وزين التداولات ما ساهم في ارتفاع باقي الأسهم القيادية.وارتفع سهم بنك الكويت الوطني 1.27 في المائة وزين 2.67 في المائة وأجيليتي 3.39 في المائة وفيفا 4.76 في المائة.وهبطت أسهم أغذية 3.57 في المائة وطيران الجزيرة 2.17 في المائة وأريد 5.17 في المائة.

تعليق عبر الفيس بوك