"مونديال بكين": الإيقاف المؤقت لمانونجا وزاكاري لتعاطيهما منشطات

لندن - رويترز-

قال الاتحاد الدولي لألعاب القوى، أمس، إنَّ العدائتيْن الكينيتين كوكي مانونجا وجويس زاكاري، عُوقبتا بالإيقاف المؤقت بعد سقوطهما في اختبار للكشف عن مواد محظورة رياضيا في بطولة العالم المقامة في بكين. وأوضح الاتحاد -في بيان- أنَّ العدائتين خضعتا لاختبار قبل انطلاق المنافسات في مقر اقامتهما في بكين في 20 و21 اغسطس.

ومن جهته، قال الاتحاد الكيني لألعاب القوى -الذي تعرض لانتقادات من بعض الرياضيين الكينيين بداعي عدم التعامل بجدية مع قضية المنشطات- إنه أبلغ بسقوط العدائتين في الاختبار وانه سيفتح تحقيقا. وأوضح الاتحاد في بيان: "سنتابع القضية في كينيا وسنتعاون بشكل كامل مع الاتحاد الدولي لالعاب القوى" مضيفا ان العدائتين قبلتا قرار ايقافهما.

وواجه الاتحاد الدولي ثلاثة أسابيع صعبة قبل انطلاق بطولة العالم بعد تسريب محرج واتهامات بالتغاضي عن مكافحة المنشطات. وترتكز هذه الاتهامات التي جاءت بعد تسريب لنتائج اختبارات حصلت عليها مؤسستا إعلام على أن الاتحاد الدولي سمح لرياضيين بالاستمرار في المنافسة على الرغم من وجود شكوك حول عينات الدم الخاصة بهم.

وبينما قد يشير منتقدون الى ان الاختبارات الايجابية تعد قرائن جديدة على تفشي تعاطي المنشطات في الرياضة فان الاتحاد الدولي قد يراها دليلا يثبت جديته في تطهير الرياضة من المتلاعبين.

تعليق عبر الفيس بوك