أكبر تراجع أسبوعي لمخزونات النفط الأمريكية منذ يونيو إلى 5.5 مليون برميل مع تهاوي الواردات

واشنطن- رويترز-

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء تراجعا حادا في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي مع تهاوي الواردات في حين زادت مخزونات البنزين ونواتج التقطير رغم انخفاض معدلات التشغيل في مصافي التكرير.

وهبطت مخزونات الخام 5.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 أغسطس وهو أكبر تراجع لأسبوع واحد منذ يونيو ويأتي على عكس توقعات المحللين لزيادة قدرها مليون برميل. وانخفضت واردات الخام الأمريكية 740 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي.

وزادت مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما 256 ألف برميل في ثاني زيادة اسبوع على التوالي حسبما ذكرت إدارة معلومات الطاقة. ويتأهب تجار النفط لزيادة مطردة في المخزونات على مدى الأشهر المقبلة مع بدء اعمال صيانة موسمية في مصافي التكرير الأمريكية.

وتراجع استهلاك الخام في مصافي التكرير 117 ألف برميل يوميا ليصل إلى أدنى مستوياته منذ أوائل يوليو تموز بعد أن بلغ مستويات قياسية مرتفعة تجاوزت 17 مليون برميل يوميا في وقت سابق من أغسطس آب. ونزل معدل استغلال الطاقة التكريرية 0.6 نقطة مئوية. وارتفعت مخزونات البنزين 1.7 مليون برميل في حين توقع محللون في استطلاع لرويترز أن تنخفض 1.3 مليون برميل. وشهدت أسعار البنزين طفرة في وقت سابق من الشهر الحالي بعد تعطيلات في مصافي التكرير لكن المخزونات الأمريكية ظلت قرب معدلاتها لهذا الوقت من السنة أو أعلى بقليل. ووفقا للبيانات زادت مخزونات نواتج التقطير -التي تشمل الديزل وزيت التدفئة- 1.4 مليون برميل مقارنة مع توقعات لزيادة قدرها مليون برميل.

وتراجعت عقود النفط الامريكي قليلا بعد صدور بيانات ادارة معلومات الطاقة في حين زادت عقود البنزين الخالي من الرصاص خسائرها لتهبط عقود سبتمبر 6.26 سنت أو 4.37 بالمئة الي 1.3760 دولار للجالون.

وكانت بيانات من معهد البترول الامريكي أظهرت أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة سجلت هبوطا حادا الاسبوع الماضي مع ارتفاع معدلات التشغيل في مصافي التكرير في حين زادت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وأشارت البيانات إلى أن مخزونات الخام هبطت 7.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 أغسطس لتصل إلى 449.3 مليون برميل في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها مليون برميل.

ولم يطرأ تغير يذكر على مخزونات النفط في مركز تسليم العقود الآجلة الأمريكية في كاشينج بولاية أوكلاهوما.

وعقب صدور بيانات معهد البترول زادت عقود النفط الأمريكي لأقرب استحقاق مكاسبها إلى 1.40 دولار أو 3.66 بالمئة لتصل إلى 39.64 دولار للبرميل بعد أن كانت سجلت عند التسوية 39.31 دولار.

تعليق عبر الفيس بوك