استعدادات مكثفة لـ"عمان للإبحار الشراعي" قبيل انطلاقة "جي.سي 32" بروما

مسقط - الرُّؤية

يستعد فريق عمان للإبحار على متن القارب العماني "سلطنة عمان" -وبرعاية من وزارة السياحة، ودعم من بنك إي.إف.جي موناكو- لخوض المرحلة الرابعة من سلسلة سباقات جي.سي32، وهذه المرة في مدينة روما الإيطالية خلال الفترة من 27 إلى 30 أغسطس، وسيسعى الفريق للحفاظ على صدارته في المركز الاول في هذه المرحلة رغم الفارق الضئيل بينه ومنافسه اللدود فريق ألينجي السويسري في المركز الثاني.

وتأتي مشاركة مشروع عمان للإبحار في هذا السباق انسجاماً وتواصلاً لمشاركاته المتميزة في سلسلة سباقات الإكستريم 40 الشراعية، والتي ساهمت في الترويج للسلطنة في العديد من المحطات السياحية المهمة؛ مثل: سنغافورة، وأستراليا، والمملكة المتحدة، والصين، وتركيا، وروسيا، وألمانيا، وفرنسا، حيث تمر سباقات جي سي 32 بعدد من المحطات الأوروبية التي تقع ضمن الأسواق المهمة التي تستهدفها وزارة السياحة.

ويتكوَّن فريق القارب "سلطنة عمان" من البحّار العماني ناصر المعشري، والربان البريطاني لي ماكميلان ومواطنه بيت جرينهال، والنيوزلندي إيد سميث، والبريطاني أليستر ريتشاردسون صاحب الخبرة في القوارب متعددة البدن والذي كان يبحر مؤخراً ضمن فريق لونا روزا في سباقات كأس أمريكا للشراع. ويتجه الفريق لخوض غمار سباقات كأس روما بعد ثلاثة أيام فقط من إحرازه لقب مرحلة سانت بطرسبرج للإكستريم 40 الشراعية، ويشعر الطاقم وعلى رأسهم الربان البريطاني لي ماكميلان بحماس كبير للإبحار على قوارب الأجنحة الغاطسة السريعة، وخصوصاً بعد إفلات كأس كاوس من أيديهم في شهر يونيو الماضي، ثم كأس كيل في شهر يوليو.

ويذكر أن القارب "سلطنة عمان" يدخل منافسات كأس روما متصدراً الترتيب العام بفارق نقطة واحدة عن غريمه السويسري فريق ألينجي، وبفارق أربع نقاط عن فريق سبيندريفت في المركز الثالث، ومن المتوقع أن تشهد السباقات منافسات حامية بين الفرق الثلاث المتصدرة بشكل خاص.

تعليق عبر الفيس بوك