دورة تدريبية حول "إدارة الاقتصاد الكلي" بتنظيم من "النقد العربي" و"المركزي العماني".. الأحد

مسقط - الرُّؤية

يُنظِّم صندوق النقد العربي -وبالتعاون مع البنك المركزي العماني- دورة تدريبية مشتركة في مسقط، يوم الأحد المقبل، وتستمر حتى 10 سبتمبر المقبل، لمناقشة "إدارة الاقتصاد الكلي وقضايا القطاع المالي".

ويشترك في تقديم هذه الدورة مركز الإقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط التابع لصندوق النقد الدولي. ويرعى أعمال الدورة سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، فيما يشارك فيها عدد من القيادات الاقتصادية والإدارية في البنوك المركزية والمؤسسات المالية بالدول العربية تشمل كلًّا من دول مجلس التعاون الخليجي والأردن وتونس والجزائر والسودان وسوريا والعراق وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن. ويبلغ عدد المشاركين من الدول العربية 30 شخصا إلى جانب المشاركين في السلطنة.

ويتضمَّن برنامج الدورة تقديم محاضرات وتنظيم ورش عمل؛ حيث ستتناول الدورة عددا من القضايا تشمل أهدافَ وأنشطة صندوق النقد العربي، وأهدافَ الاقتصاد الكلي والأهداف المالية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى استقرار ونمو الاقتصادات الكلية والسياسات والإصلاحات الهيكيلية الخاصة بنظام وسياسة معدلات الصرف، والروابط المالية للاقتصاد الكلي، والسياسات النقدية والمالية واستدامة الديون، وسياسات الاحتراز المالي الكلي للاستقرار المالي. وتتناول الدورة الأزمات المالية وأنواعها وتكلفتها وإدارتها، وإستراتيجيات التعامل مع موجة تدفقات رؤوس الأموال، وسياسات واستقرار القطاع المالي.

وسيقوم المشاركون -خلال عطلة نهاية الأسبوع- برحلات ترفيهية وسياحية لزيارة بعض المعالم السياحية والثقافية في البلاد.

تعليق عبر الفيس بوك