ديبابا وكابييرو تحققان الذهب في بطولة العالم لألعاب القوى

بكين - رويترز

فازت العداء الإثيوبية جنزيبي ديبابا بذهبية سباق 1500 متر في بطولة العالم لإلعاب القوى المقامة في بكين، أمس، لتحقق أول ألقابها الكبرى خارج القاعات.

وهيمنت حاملة الرقم القياسي العالمي -البالغة من العمر 24 عاما- على السباق، وتفوقت على جميع منافساتها في آخر 800 متر لتنهيه في اربع دقائق و08.09 ثانية.

كما حققت الكوبية دينيا كاباييرو مفاجئة بعدما فازت بذهبية رمي القرص في بطولة العالم لالعاب القوى المقامة في بكين، أمس، مسجلة 69.28 متر في الجولة الاولى لتتفوق على جميع منافساتها ومن بينهن الكرواتية ساندرا بركوفيتش حاملة اللقب.

وحصلت بركوفيتش البطلة الأولمبية على الفضية بعدما سجلت 67.39 متر بينما ذهبت البرونزية الى الالمانية نادين مولر التي كانت افضل محاولة لها 65.53 متر وجاءت ايضا في الجولة الاولى. وكاباييرو متسابقة قصيرة القامة بمعايير رياضة رمي القرص (1.75 متر) وهو ما ظهر جليا في صور التتويج بالميداليات.

استعاد البطل الأولمبي وحامل الرقم القياسي العالمي الكيني ديفيد روديشا لقبه في سباق 800 متر في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في بكين اليوم الثلاثاء. ورغم أنه لم يصل بعد لكامل لياقته بعد إصابة في الركبة حرمته من الدفاع عن لقبه في بطولة العالم 2013 عاد روديشا ليفوز بالميدالية الذهبية بعدما سجل دقيقة واحدة و45.84 ثانية.

وفي ظل غياب الإثيوبي محمد أمان حامل اللقب وعداء بوتسوانا نايجل أموس صاحب فضية أولمبياد لندن بعد فشلهما في التأهل للنهائي اقتنص البولندي آدم كشتات الميدالية الفضية مسجلا دقيقة و46.08 ثانية. ونال البوسني أمل توكا الميدالية البرونزية بعدما سجل أفضل زمن شخصي له بلغ دقيقة واحدة و46.30 ثانية. واحتل القطري مصعب عبد الرحمن المركز السادس في السباق مسجلا دقيقة واحدة و47.01 ثانية بينما جاء من خلفه المغربي نادر بلهنبل في المركز السابع مسجلا دقيقة و47.09 ثانية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك