"الشؤون الرياضية" تختتم اليوم المرحلة الثانية من "صيف الرياضة 2015" وسط إشادات واسعة

مسقط - الرُّؤية

تختتم وزارة الشؤون الرياضية، اليوم، البرنامج الصيفي "صيف الرياضة" 2015م، والذي انطلق في التاسع من يونيو الفائت، على مرحلتين؛ حيث انتهتْ المرحلة الأولى للبرنامج في 15 يوليو؛ لتبدأ المرحلة الثانية خلال الفترة من 26 يوليو إلى 26 أغسطس الجاري.

وساهم البرنامج في تنمية شخصية المشاركين وتوجيه السلوكيات نحو ممارسة الرياضة واتباع العادات الصحية واكتساب المعارف المختلفة من خلال الفعاليات الهادفة من المجال الرياضي والاجتماعي والتثقيفي، والتي استهدفت كافة المجتمع نساء ورجالا كبارا وصغارا، إضافة إلى ذوي الحالات الخاصة وباقي فئات المجتمع التي نالت حصتها من فعاليات برنامج "صيف الرياضة" 2015م في كافة محافظات السلطنة.

وأعرب سعود بن بدر امبوسعيدي رئيس برنامج "صيف الرياضة" 2015م عن سعادته البالغة بما تحقق هذا العام من فعاليات ومناشط مختلفة تلبي حاجيات كل محافظة.. وأشار إلى أن العمل مستمر في تطوير البرنامج وفعاليات للأعوام المقبلة؛ من خلال الاستفادة من التجارب السابقة واستقبال مقترحات المحافظات وتلبية احتياجاتها من الفعاليات المرغوبة لديها. وأكد أنَّ هنالك فعاليات جديدة سيحظى بها البرنامج في عامه القادمة وتوسيع نظاق المستفيدين منه. كما أشار إلى الاهتمام الذي لاقاه ملتقى صيف الرياضة والذي أقيم بمسقط خلال الفترة من 16 إلى 19 اغسطس الجاري بمسقط والذي استهدف الذكور من سن العاشرة حتى 15 سنة؛ حيث عبر أولياء الأمور عن سعادتهم بالملتقى من خلال تقييمهم له، وطالبوا باستمراريته خلال الأعوام القادمة ويعد إحدى التجارب الناجحة في البرنامج لهذا العام.. ووجه امبوسعيدي شكره لكافة المؤسسات الحكومية والخاصة المتعاونة في إنجاح برنامج "صيف الرياضة"، وهي وزارة التربية والتعليم ووزارة القوى العاملة، ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، وبلدية مسقط، وبلدية ظفار، والمراكز التجارية التي نفذت بها بعض فعاليات الأيام المفتوحة، كما وجه شكره للفرق العمل ولجان البرنامج على إنجاح فعاليات " صيف الرياضة " 2015م.

وكانت ثاني الفعاليات الرئيسية لبرنامج "صيف الرياضة" 2015م هي الأيام الرياضية المفتوحة؛ وهي عبارة عن فعاليات ضمن البرنامج وتنفذ في أيام مختلفة وتضمنت الأيام المفتوحة الفعاليات التالية (الفعاليات المائية والشاطئية- الأيام المفتوحة العامة- الفعاليات المفتوحة للأطفال- عائلتي رياضة- القافلة الرياضية- أيام رياضية لمرضى التوحد والإعاقة والرعاية الاجتماعية- مسابقات رياضية ترويحية- لقاءات من فرق العمل بالمحافظات موجهة للمجتمع المحلي- رحلات تثقيفية). وقد نالت الأيام المفتوحة استحسانَ المستفيدين من خلال المشاركة الكبيرة والحاشدة فيها، خاصة تلك التي نُظِّمت على الشواطئ والمراكز التجارية؛ حيث لاقت الأيام المفتوحة اهتماما عائليا كبيرا. وساهمت في خلق أجواء من المتعة والإثارة والتنافس في المسابقات التي أقيمت في الأيام المفتوحة. واختلفت الفئات المستهدفة في الأيام المفتوحة منها فعاليات استهدفت العائلات؛ ومنها ما استهدف أعمارًا معينة؛ ومنها ما استهدف الجاليات المقيمة في السلطنة.

وتعد الملتقيات ثالث الفعاليات الرئيسية لبرنامج "صيف الرياضة" 2015م، وقد نظَّمت اللجنة الرئيسية المشرفة على البرنامج ملتقى الشباب في محافظة مسقط، والذي استهدف الفئة العمرية من 10 إلى 15 سنة. وتضمن الملتقى العديد من الفعاليات الرياضية والثقافية والاجتماعية التي ساهمت في إكساب المشارك للمعارف المختلفة، إضافة إلى المسابقات في العديد من الرياضات وعمل لقاءات مع شخصيات رياضية ونماذج ناجحة في الجانب الرياضي، كما اهتم الملتقى بالجانب التوعوي والتطوعي بهدف غرس القيم الحميدة في الأجيال الصغيرة كي تكون نافعة لوطنها في المستقبل بمختلف المجالات. ولاقى الملتقى إشادة واسعة من قبل أولياء الأمور والمشاركين من خلال استمارة تقييم الملتقى حيث طالب أولياء الأمور باستمرارية الملتقى في السنوات المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك