باولينيو يقود قوانغتشو لانتصار كبير في "دوري الأبطال"

طوكيو - رويترز

سجل البرازيلي باولينيو هدفا من ركلة حرة سددها من 40 مترا ليقود قوانغتشو ايفرجراند الصيني لفوز كبير على مضيفه كاشيوا ريسول الياباني 3-1 في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم أمس.

وسجَّل باولينيو الهدف الرائع في الدقيقة 40، بعدما كان دايسوكي سوزوكي لاعب كاشيوا افتتح التسجيل للفريق الصيني بالخطأ في مرماه في الدقيقة الخامسة، بينما سجل اللاعب الدولي الصيني جاو لين الهدف الثالث بالرأس قبل مرور ساعة من اللقاء.وقلص ماساتو كودو الفارق للفريق الياباني قبل دقيقة واحدة من النهاية مستفيدا من ركلة ركنية. وستقام مباراة الاياب في 15 سبتمبر المقبل في الصين.

ومثلت هذه المباراة عودة ناجحة للويز فيليبي سكولاري مدرب البرازيل السابق لدوري أبطال آسيا بعدما حل بدلا من فابيو كانافارو في تدريب بطل الصين أربع مرات في يونيو الماضي بعدما سبق له تدريب بونيودكور الاوزبكي.وسارع المدرب البرازيلي بالتعاقد مع مواطنه باولينيو الذي شكل ثلاثيا يصعب ايقافه مع زميليه ريكاردو جولارت وهوانج بوين.

وبدأت الليلة بأسوأ سيناريو لكاشيوا بعدما حاول سوزوكي تشتيت ركلة حرة سددها لاعب الوسط هوانج لكن الكرة دخلت الشباك.وهيمن بعدها الفريق الصيني على المواجهة ونجح دفاع قوانغتشو في تشتيت كل محاولات كاشيوا.

تعليق عبر الفيس بوك