"ناشئو الطائرة" يلتقي الكويت اليوم في لقاء "تحديد المصير" بثالث جولات "الخليجية الخامسة"

الرُّؤية - عادل البلوشي

يخوض منتخبنا الوطني لكرة الطائرة للناشئين، مساء اليوم، مواجهة مهمة أمام المنتخب الكويتي في تمام السابعة بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ضمن منافسات الجولة الثالثة للبطولة الخليجية الخامسة لمنتخبات الناشئين لكرة الطائرة بدول مجلس التعاون الخليجي، والتي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 23 إلى 30 من أغسطس الجاري. كما يلتقي اليوم في الثالثة مساء المنتخب القطري نظيره الإماراتي، بينما يواجه المنتخب البحريني المنتخب السعودي في تمام الخامسة مساءً.

ويسعى منتخبنا الوطني في لقائه اليوم إلى تحقيق الفوز والاقتراب أكثر من اللقب، وتكمن أهمية اللقاء في أن منتخبنا الوطني ونظيره الكويتي قد حققا العلامة الكاملة في مواجهتهما الماضيتين، حيث فاز منتخبنا الوطني على نظيره السعودي ومن ثم القطري، فيما فاز المنتخب الكويتي على نظيره الاماراتي في اللقاء الافتتاحي ومن ثم تغلب على المنتخب البحريني، ومن المتوقع أن الفائز في لقاء اليوم سيحدد ملامح المنتخب البطل في البطولة، ويتطلب من الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني توجيه اللاعبين الى ضرورة حضور التركيز الذهني لديهم طوال فترات المباراة وعدم الخطأ في عمليات الإرسال التي كانت في اللقاءين الماضيين، والاستفادة من كافة السلبيات.

وعن مباراة اليوم، قال الشيخ بدر الرواس رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة، إنها مباراة صعبة جدا، ولكن ثقتنا في اللاعبين والجهاز الفني كبيرا لمواصلة عطاءهم، وهم قادرون على مواصلة المشوار وتحقيق النتائج الإيجابية، وهدفنا في المقام الأول هو خلق جيل جديد قادر على حمل لواء منتخباتنا الوطنية خلال الفترة القادمة إن شاء الله، ونحن اليوم نملك لاعبين بمواصفات لاعبين كرة الطائرة الذي كنا نطمح له، وبإذن الله سنصل إلى مبتغانا خلال الفترة القادمة.

وفي ختام حديثه وجه التهنئة للاعبين والجهاز الفني على الفوز الثاني في البطولة معتبرا ذلك هو بداية الطريق للوصول إلى منصات التتويج.

وأشاد عامر بن حميد الطوقي أمين السر العام بالاتحاد العماني والمدير التنفيذي للبطولة الخليجية بالأداء القتالي الرائع الذي ظهر به نجوم منتخبنا الوطني في لقائهم ضد قطر وتحقيقهم للفوز الصعب، مباركا للجميع هذا الفوز والذي وصفه بالانجاز لكرة الطائرة العمانية الذي حقق الفوز بعد غياب طويل على مستوى مسابقات المراحل السنية، ووعد الطوقي الجماهير العمانية بالوصول إلى الأدوار النهائية للبطولة، موضحا في الوقت نفسه بأن مباراة المنتخب ضد المنتخب القطري كانت صعبة خصوصا وأن المنتخب القطري تم إعداده بشكل جيد.

وأكد مدرب منتخبنا الوطني نجيب العمري أن مباراة المنتخب الوطني اليوم أمام المنتخب الكويتي ستكون صعبة جدا للطرفين، مشيرا الى أن يوم الراحة الذي تم منحه لجميع فرق البطولة ساهم وبشكل جيد في أخذ اللاعبين لقسط جيد من الراحة وخوضهم للتدريبات الاستشفائية والعودة مجددا للمباريات، موضحا في الوقت نفسه بأن فترة الراحة كانت جيدة له في متابعة أشرطة الفيديو للمنتخب الكويتي وتسجيل نقاط القوة والضعف.

وعن اداء المنتخب في مباراته الماضية امام قطر، أجاب العمري:" المنتخب قدم أداء جيد المستوى بالرغم من ارتكاب العديد من الاخطاء خصوصا في الشوط الاول، الا أنه تم التعويض في قادم الاشواط عبر الاضافات الجيدة لمحمد الشبلي وخالد المزيني.

بينما أعرب محمد بن صالح الشبلي لاعب منتخبنا الوطني عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على حساب المنتخب القطري، مشيدا بجهود بقية زملائه بالفريق، وداعيا اياهم الى مواصلة هذا العطاء والاجتهاد حتى المباراة الأخيرة من البطولة بهدف التتويج بلقب البطولة وحصد المركز الأول، ودعا الشلبي كافة الجماهير العمانية العاشقة للكرة الطائرة بضرورة الحضور والمؤازرة للاعبين وتشجيعهم في قادم المباريات والتي ستكون صعبة خصوصا مع دخول البطولة الى ادوراها النهائية.

تعليق عبر الفيس بوك