"الكهرباء والمياه" تواصل الحملة التوعوية للمحافظة على سلامة عدادات المياه

مسقط - الرؤية

تواصل الهيئة العامة للكهرباء والمياه حملتها التوعوية للمحافظة على سلامة عدادات المياه وعدم العبث بتوصيلاتها وحث المشتركين إلى ضرورة التقيد بالتوصيلات القانونية، وعدم العبث فيها لما يترتب عليه من مساءلة قانونية.

وقال يوسف بن مراد البلوشي المستشار الإداري لرئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه رئيس لجنة مخالفات وتظلمات المشتركين إن الحملة تهدف إلى توعية المشتركين بضرورة التقيد بالتوصيلات القانونية وعدم العبث بعدادات المياه وتخريبها بالإضافة إلى المحافظة على سلامة العدادات. وأكد البلوشي أن الهدف من هذه الحملة توعية المشتركين ببعض السلوكيات التي من شأنها تعطيل عمل عداد المياه وتوضيح أن مثل هذه الأعمال تعد سلوكا غير حضاري ومخالفة قانونية. وأوضح رئيس لجنة مخالفات وتظلمات المشتركين أن هناك عددا من الممارسات التي يجب على المشترك أن يكون على دراية بأنها غير قانونية، منها توصيلة من عداد سكني لبيت مجاور بغرض البناء وعمل توصيلة من عقار مشترك إلى عقار مجاور غير مشترك بالخدمة، بالإضافة إلى تنفيذ توصيلة مباشرة من خط المياه الرئيسي إلى العقار أو عمل توصيلات من أسفل العداد، مضيفاً أنّ العبث بالمحابس والعبث بالعدادات مثل (كسر الشاشة ووضع أداة حديدية تقلل من الدوران ووضع مادة لاصقة تقاوم دوران العداد) كلها تعد مخالفات يحاسب عليها قانونياً.

وبين البلوشي أن الحملة حققت الأثر الإيجابي من خلال النتائج الأولية، وذلك بانخفاض عدد المخالفات الواردة للجنة ببعض محافظات السلطنة وإحصائية لجنة مخالفات وتظلمات المشتركين بين عام 2014 والنصف السنوي لعام 2015 مما يدل على وعي المشتركين حول هذه التوصيلات غير القانونية.

وأشار إلى أن التواصل المباشر مع المشتركين من خلال المحاضرات والحلقات والمعارض كان لها دور أساسي في توصيل رسالة الحملة للحد من السلوكيات الخاطئة وتسليط الضوء على المسألة القانونية حول العبث بالعدادات والتوصيلات غير القانونية. وناشد البلوشي جميع المشتركين إلى استمرارية التعاون والإبلاغ عن أية مخالفات يتم اكتشافها، من خلال التواصل مع مراكز خدمات المشتركين المنتشرة في مختلف محافظات السلطنة أو مع مركز الاتصال على رقم (1442) الذي يعمل على مدار (24) ساعة طوال الأسبوع، كما يمكن التواصل على حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك- تويتر- إنستجرام) أو من خلال الموقع الإلكتروني للهيئةwww.paew. gov.om .

يشار إلى أن الهيئة العامة للكهرباء والمياه تعمل على توفير المياه الصالحة للشرب وذلك من خلال بناء شبكات نقل وتوزيع مياه ذات جودة عالية وفاعلية عالية لتغطية 98% من سكان السلطنة بحلول عام 2040.

تعليق عبر الفيس بوك