الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : "إنجاز عمان" تطلق برنامج "هذه شركتي" لدعم رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

الأربعاء 26 أغسطس 2015 01:39 ص بتوقيت مسقط

الرؤية- أحمد الجهوري

احتفلت مؤسسة إنجاز عُمان بانطلاقبرنامج "هذهشركتي" على موقع مقاطع الفيديو "يوتيوب"، وذلك برعاية سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط، وبحضور رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز عمان الشيخ خالد بن محمد الزبير، ويوسف بن محمد العجيلي رئيس شركة بي. بي. عُمان الداعمة للبرنامج، وعدد من الرؤساء التنفيذيين لمؤسسات خاصة وعامة ومهتمين وداعمين لريادة الأعمال وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة.

ويعد برنامج "#هذه_شركتي" الأول من نوعه على مستوى مؤسسات إنجاز في الوطن العربي ويأتي مواكبا لآخر التطورات في عالم الاتصالات واستغلال المنصات الحديثة التي تمتاز بطبيعتها التفاعلية وتشهد متابعة واسعة من مختلف شرائح المجتمع، ويلقي البرنامج المكون من 9 حلقات الضوء على مسار الشركات الطلابية المشاركة في مسابقة برنامج شركتي التابع لمؤسسة إنجاز عمان، منذ مرحلة تأسيسها ولغاية الوصول لمرحلة التحكيم. وستعكس الحلقات ثراء برنامج ومسابقة شركتي بطابع شبابي وعصري يصل للمتلقي بسهولة عبر أحد أكثر وسائل الاتصالات انتشارا في السلطنة وهو "اليوتيوب". والبرنامج يمثل ثمرة للتعاون القائم بين مؤسسة إنجاز عُمان وشركة بي. بي. عُمان التي قدمت الدعم للمشروع كجزء من برنامجها للاستثمار الاجتماعي.

وقال يوسف بن محمد العجيليرئيس شركة بي. بي. عُمان: "نسعى في بي. بي. عُمان للمساهمة في تنمية المواهب والقدرات وتشجيع الشباب العماني على الإنخراط في ريادة الأعمال بفاعلية لإيجاد اقتصاد وطني متنوع عماده الجد والمعرفة والابتكار". وأضاف العجيلي:"برنامج شركتي هو أحد البرامج الفاعلة في دعم الشباب العماني وتطوير مهاراتهم وقدراتهم في مجال ريادة الأعمال، وأجد أن إطلاق برنامج يوتيوبي مصاحب له سيخدم ولاشك أهدافه بشكل أكبر وسيساهم في إيصال رسائله لشريحة أوسع من أبناء وطننا العزيز وبناته".

وحول سبب إطلاق البرنامج، قال الشيخ شبيب بن محمد المعمريالمدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز عُمان: "سعينا في إنجاز عمان إلى إيجاد أدوات جديدة للتفاعل مع شريحة أكبر من المستفيدين ولإيصال رسائلنا لها لنشر ثقافة ريادة الأعمال بين أفراد المجتمع عموما والطلبة خصوصا، ومن هنا وصلنا إلى فكرة المشروع التي حرصنا بأن تكون بمستوى عال من الحرفية وبادارة وانتاج كوادر عمانية وذلك لثقتنا الكبيرة بقدراتهم وهذا ما تم فعلا، وندعوا الجميع لمتابعة الحلقات على اليوتيوب والتفاعل مع مواضيعها". وأضاف: " جاءت فكرة برنامج "#هذه_شركتي" لإثراء المحتوى المعرفي للمساهمة في نشر ثقافة العمل الريادي ولإيماننا بأن الوسائل المرئية أصبحت هي الأكثر تأثيرا والأسرع وصولا للشباب في هذا العصر الحديث والمتسارع، ونأمل بأن تكون مصدر إفادة للجميع".

وتتولى مؤسسة "بيان تبيان" للاتصالات التسويقية المتكاملةإدارة المشروع وإنتاج البرنامج، وسيستمر بث الحلقات بشكل أسبوعي كل يوم اثنين عبر شبكة اليوتيوب من خلال قنوات التواصل الاجتماعي لمؤسسة إنجاز عُمان.

وحقق برنامج ومسابقة شركتي من مؤسسة إنجاز عُمان هذا العام مشاركة واسعة تعد الأكبر منذ إنطلاقته، إذ فاق عدد المشاركين 750 طالبا وطالبة مكونين 70 فريقا من 19 كلية وجامعة من مختلف أنحاء السلطنة وهي بادرة تعد الأولى من نوعها والأكبر على الإطلاق في تاريخ المسابقة.