انطلاق فعاليات ملتقى الموروث الثقافي ومفهوم المواطنة في ظفار

صلالة - العمانية-

انطلقت أمس بالمديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار فعاليات ملتقى الموروث الثقافي ومفهوم المواطنة الذي ينظمه مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم ويستمر ثلاثة أيام.

ورعى حفل الافتتاح سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار وبحضور سعادة الشيخ سعيد بن علي المسهلي الكثيري المستشار بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار وعدد من المثقفين والمهتمين بالمجال الثقافي بالمحافظة. وألقى هيثم بن عبد الرحيم اليافعي إداري أول بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم كلمة أشار فيها إلى أهم الأهداف الأساسية للمركز وهي المشاركة في إبراز الموروث الحضاري والثقافي والعلمي للسلطنة على المستويات الإقليمية والدولية بالإضافة إلى غرس هذه المفاهيم في الأجيال الحالية والحرص على نقلها إلى الأجيال القادمة لكي تتعزز الروح الوطنية لديهم وتطلق العنان لقدراتهم الإبداعية من خلال الاستفادة من خبرات ومهارات السابقين في مختلف المجالات، مشيرًا الى أن الاهتمام بالموروث يسهم في احترام الإنسان لنفسه وهويته وانتمائه لبلده. بعد ذلك قدمت ثلاث محاضرات حول المفهوم الثقافي ومفهوم المواطنة الأولى بعنوان "مفهوم المواطنة وأثر الانفتاح الثقافي عليه" قدمها الدكتور إسماعيل بن صالح الأغبري والمحاضرة الثانية بعنوان "الموروث الثقافي ومدى انعكاسه على التشكيل الفكري والأخلاقي لأفكار المجتمع" قدمها الدكتور سالم بن علي اليافعي بالإضافة الى محاضرة للدكتور محمد بن سالم المعشني بعنوان "المواطنة من زوايا متعددة".

وأقيمت في المساء أمسية شعرية على مسرح المديرية العامة للتراث والثقافة، بالإضافة إلى محاضرة تربوية في اليوم الأخير من الملتقى بعنوان "غرس مفهوم المواطنة في الطفل"، ومسرحية هادفة بعنوان "أحبك يا وطن".

تعليق عبر الفيس بوك