الإثنين, 14 أكتوبر 2019
23 °c

خبر : توقعات بإقبال متزايد على معرض "إيدو تراك" للتعليم العالي والتدريب والتوظيف.. والانطلاقة 12 أكتوبر

الثلاثاء 25 أغسطس 2015 01:08 ص بتوقيت مسقط

مسقط- الرؤية

بعد نجاح النسخة الأولى لمعرض إيدو تراك عمان للتعليم العالي والتدريب والتوظيف في سبتمبر 2014، تتواصل حاليا الاستعدادات للنسخة الثانية من المعرض الذي ستنطلق فعالياته يوم 12 أكتوبر المقبل بمركز عمان الدولي للمعارض.

وتتسابق الشركات والمؤسسات من مختلف القطاعات ومن مختلف الدول للتسجيل للمشاركة في هذا الحدث الهام الذي تنظمه شركة النمر لتنظيم وإدارة المعارض تحت رعاية وزارة التعليم العالي و وزارة الخدمة المدنيّة ووزارة القوى العاملة. وسيكون الحدث على مدى ثلاثة أيام ستكون مفتوحة للزوار من يوم الإثنين 12 أكتوبر إلى غاية الأربعاء 14 أكتوبر من الساعة 10 صباحًا وحتى 1 ظهرًا، ثمّ من4:30 ظهرًا وحتى الساعة 9 مساء. وينظم على هامش المعرض سلسلة من المحاضرات والعروض وحلقات العمل وذلك في مركزعمان الدولي للمعارض. ويتوقع أنّ يشهد المعرض الذي تدوم فعالياتهتلاثة أيام حركة غير عادية وإقبالا كبيرًا خاصة من الشباب الذينيبحثون عن فرص لبناء مستقبلهم وتحقيق أهدافهم حيث يوفر لهمالمعرض فرصة مثالية بجمعة لأهم وأكبر الشركات والمؤسسات تحت سقف واحد كما يوفر لهم من فرص رائدة لرسم معالم مستقليهم في مجالات التعليم العالي والتدريب والتوظيف.

وسيجد الباحثون عن فرص تدريبية أدق التفاصيل في المعرض وسيشتمل المعرض أيضًا على جناح خاص للدراسات المصرفية والمالية يعرض فرصًا ممتازة للباحثين عن عمل الراغبين في العمل في هذا القطاع الحيوي كما سيقدم المعرض أيضًا لرواد الأعمال الشباب كل المعلومات عن الفرص التمويلية المتاحة لبدء أعمال تجارية جديدة وكذلك لتلبية احتياجات الأعمال الحاليّة.

ويهدف المعرض لتوفير منصة عرض مثاليّة لمؤسسات التعليم الدولية والمحلية من الجامعات والمعاهد العليا للترويج لبرامج التعليم والدورات التدريبية والكورسات المعتمدة لديهم بدأً من درجة البكالوريس، الماجستير والدكتوراه، كما يوجد أيضاً قسم خاص للتوظيف ستشارك فيه الشركات الراغبة بزيادة نسبة الموظفين العمانيين لديها حيث ستعرض الفرص الوظيفية المتوفرة لديها مما يمكن الباحثين عن عمل من التعرف على الفرص واقتناص ما يتلاءم مع إمكانياتهم ورغباتهم كما سيتمكن زوار المعرض من التواصل بشكل مباشر مع الأشخاص المعنيين في المؤسسات العلمية والشركات مما سيزيد من فرصهم لإيجاد الحقل العلمي المناسب أو الوظيفة المثالية لمستقبلهم العملي.

ومع استمرار الاستثمارات العمانيّة في مجال التعليم العالي والتدريب في النمو، سوف يوفر معرض إيدو تراك عمان للتعليم العالي والتدريب والتوظيف مدخلا مباشرًا ومنصّة مثاليّة لأبرز الجامعات المحلية و الأجنبية والمؤسسات التدريبية للتواصل مع الطلاب وأولياء الأمور والمسؤولين التنفيذيين العاملين المهتمين في مجال التعليم والتدريب على جميع المستويات. كما يمثل المعرض فرصة مثالية لمؤسسات التعليم والتدريب العالي لتعزيز وجودها في سوق التعليم و التدريب بالسلطنة.

وقال أمير الرحبي مدير دائرة معادلة المؤهلات والاعتراف بوزارة التعليم العالي إن معرض إيدو تراك عمان لن يسهم فقط في التنمية الوطنية، ولكنّه سيساعد أيضًا في إقامة العديد من العلاقات الدولية المهمة وتحفيز قطاع التعليم العالي في السلطنة. وأكد أنّ هذا الحدث هو المنصة المثالية للطامحين لمنحة دراسيّة ممولة من القطاع الخاص، وسيتيح الفرصة للطلاب لاستكشاف مجموعة واسعة من الخيارات في البرامج الأكاديمية والجامعات المختلفة.

وقال سالم بن عمر الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة النمر الدولية لتنظيم المعارض: "ممتنون لوزراة التعليم العالي ووزارة القوى العاملة للدعم الثمين والكبير الذي قدموه للمعرض والذي ساعد بشكل كبير في نجاح معرض إيدو تراك عمان 2014 من شتى النواحي وذلك من خلال الإقبال الكبير للمؤسسات العالمية والمحلية للاشتراك في المعرض.ونحن ندرك جيدًا أنّ الدعم الكبير الذي نجده من وزارتي التعليم العالي والقوى العاملة كان له دور رائد في نجاح المعرض وتطوره ونعتز كثيرًا بالعلاقة الوطيدة التي تربطنا بهاتين الوزارتين والعمل معهما في جو من الثقة المتبادلة في ظل رؤية واضحة وفكر هادف".

وقال مختار ميرزا مدير مشروع معرض ايدو تراك عمان إنّمعرض أيدو تراك عمان سيركز على المجالات الرئيسية مثل التعليم العاموالتعليم العالي والتعليم المهني والتدريب والتطوير المهني، كما سيتم وضع قسم خاص في المعرض لمستلزمات التعليم والتكنولوجيا التيتقدم مجموعة واسعة من اللوازم الدراسيّة المتعلقة بهذا المجال والتي قد تكون غير متاحة بوفرة في الآسوق.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية