والي العامرات يدشن فعاليات الأسبوع الاجتماعي الأول.. وندوات حول المواطنة والتوعية بأضرار المخدرات

العامرات- العمانية

احتفل أمس بولاية العامرات بافتتاحفعاليات الأسبوع الاجتماعي الأول والذي تنظمه دائرة التنمية الاجتماعية بمسقط، وذلكتحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي العامرات بحضورأصحاب السعاد اعضاء مجلس الشورى ممثلي الولاية وأعضاء المجلس البلدي وشيوخوأعيان الولاية.

وقال حمد بن سالم التوبي مدير دائرة التنمية الاجتماعية بمسقط إن هذا الأسبوعيقام تنفيذًا لتوجيهات مجلس الوزراء بحيث يستهدف الشباب بكافة شرائحه من خلالاستغلال طاقاتهم وتحفيزهم بما يعود عليهم بالنفع بصفة خاصة ومجتمع ولاية العامراتبصفة عامة. ثم ألقى يحيى بن سعود الراشدي الواعظ بوزارة الأوقاف والشئون الدينية محاضرةقيمة بعنوان "المواطنة من منظور إسلامي"، تطرق فيها إلى المواطنة من حيث مفهومهاومعناها وكيفية التعبير عنها والحقوق والواجبات واستدل مستدلا بالآيات الكريمةوالأحاديث الشريفة وأكد المحاضر على الدور الملقى على عاتق الأسرة في تنشئةالأجيال وتربيتهم ونوه إيضا إلى دور المجتمع والتواصل الاجتماعي والأسري وماله منمردود إيجابي حاثًا الجميع على متابعة مسيرة الأبناء والبنات في مدارسهموالمجتمع المحيط بهم تجنبًا للمخاطر ووصولا إلى تحقيق المواطنة الصالحة والتيينشدها الجميع.

من جانبه قال سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي- في تصريح صحفي-إنّ هذهالفعاليات لها الكثير من الإيجابات التي تعود بالنفع على المجتمع بكافة فئاته. وأكّد سعادته بأنّ جيل الشباب أصبح مستهدفا من جميع الجوانب ولابد أن يتم توعيتهبما يعود عليه بالنفع فالعالم أصبح مفتوحا للجميع مع التقنية الحديثة والجميع، مطالبًاأن يقف مع الدور الذي تقوم به الحكومية في مثل هذه البرامج والتي بلا شكلن يتأتى لها النجاح مالم يكن هناك دعم ومساندة وتقبل من المجتمع بكافة طوائفه، مشيدًا سعادته ببادرة دائرة التنمية الاجتماعي بمسقط لتنفيذ مثل هذه البرنامج.

يشار إلى أنّ فعاليات الأسبوع الاجتماعي والذي يستمر حتى السابع والعشرين منأغسطس الجاري بالمجلس العام لجامع علي بن أبي طالب بسيح الظبي سيشمل العديد منالمواضيع الهادفة منها حملةللتبرع بالدم وحملة للتوعية بأضرار المخدراتوالتعريف بأهمية العمل التطوعي وأعمال ميدانية كما ستكون هناك مناقشة عامةلكافة الفعاليات التي أقيمت خلال الأسبوع وتقييمها.

تعليق عبر الفيس بوك