مشاركة عمانية مميزة ضمن اللقاء الثاني عشر لشباب العواصم العربية باﻷردن

مسقط - الرُّؤية

تواصل السلطنة مشاركتها ضمن فعاليات اللقاء الثاني عشر لشباب العواصم العربية، المقام تحت شعار "الشباب العربي والإعلام"،والذي تحتضنه العاصمة اﻷردنية عَمَّان، خلال الفترة من 21-28من أغسطس الجاري، بمشاركة جميع الدول العربية.. ورعى حفل الافتتاح الدكتور عبدالله النسور رئيس مجلس الوزراء اﻷردني، وبحضور رسمي كبير من كبار المسؤولين بالمجلس اﻷعلى للشباب وسفراء الدول العربية بالمملكة.

وألقى سعيد بن ناصر بن حمد الرحبي رئيس وفد سلطنة عُمان -نيابة عن رؤساء الوفود العربية المشاركة- كلمة؛ قال فيها: إن هذا اللقاء الشبابي العربي يعد من اللقاءات الشبابية الهامة والتي تحرص على إقامتها المملكة اﻷردنية الهاشمية سنوياً ممثلة في المجلس اﻷعلى للشباب لما هو من نتائج مهمة من خلال ما يقدمه اللقاء من ورش عمل ولقاءات مع شباب الدول العربية لتبادل الخبرات والتعرف، ضافة إلى اللقاءات المهمة مع المسؤولين عن قطاع الشباب في المملكة.

وبعد انتهاء حفل الافتتاح، بدأت فعاليات اللقاء الثاني عشر لشباب العواصم العربية بجولة في مدية الحسين الرياضية ومن ثم الالتقاء بعطوفة الدكتور رئيس المجلس اﻷعلى للشباب اﻷردني الذي قدم للشاب العربي المشارك كلمة عن ما يقوم به المجلس اﻷعلى للشباب من فعاليات وبرامج ومسابقات للشباب ومدى اﻻستفادة الكبيرة التي تحققها هذه البرامج للشباب، وفي اليوم الثاني الذي كان حافلاً باللقاءات حيث قام المشاركين بزيارة إلى مقر جريدة الرأي اﻷردنية حيث التقى المشاركين برئيس التحرير الذي أعطى المشاركين نبذه عن العملفي اﻷقسام اﻹعلامية بالجريدة وإلى كيفية العمل اﻹعلامي الصحفي.

وبعدها، قام المشاركون بزيارة إلى معهد اﻹعلام اﻷردني ولقاء رئيس المعهد الذي اطلعهم عن دور المعهد في تأهيل الكوادر اﻹعلامية وإنشاء جيل إعلامي شبابي.

وخلال الفترة المسائية التقى المشاركون، معالي وزير اﻹعلام اﻷردني، الذي تحدث مع المشاركين عن موضوع اﻹعلام الرسمي بين الواقع والطموح. وبعد ذلك، خرج المشاركون لزيارة النادي اﻷهلي للاطلاع على ما يقدمه النادي للشباب حيث التقى المشاركون برئيس النادي.

وتشارك السلطنة بوفد رسمي مكون من سعيد بن ناصر بن حمد الرحبي رئيس للوفد بالإضافة إلى أربعة مشاركينمن البرامج الصيفية والتنافسية التي تنفذها الوزارة وهم خالد بن خليفه الراشدي من برنامج معسكرات شباب الأندية وعبدالعزيز بن محمد البلوشي من مسابقة الأندية للإبداع الشبابي وأنوار بنت سعيد المقبالية من برنامج شبابي وبدر بن سالم الرحبي من برنامج جائزة الوزارة لمبادرات شباب الأندية.

تعليق عبر الفيس بوك