"الشباب ملاذ الأمة" يبادر إلى تنظيف 3 مواقع سياحية بصلالة

نظم فريق "نحن الشباب ملاذ الأمة" حملة توعوية تطوعية ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي بعنوان "مدينتي نظيفة" بهدف نشر ثقافة الحفاظ على البيئة ونظافة المواقع السياحية وتوعية الزوار من داخل وخارج السلطنةبضرورة المحافظة على المواقع السياحية. وتتضمن الحملة مسابقةعبر حساب الفريق على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال إرسال صورة المشارك عبر الحساب لتأكيد دعمه للحملة على أن يحصل صاحب الصورة الفائزة بجائزة قيمة.

وانطلقت حملة "مدينتي نظيفة" منتصف الشهر الجاري وتستمر حتى مطلع سبتمبر المقبل، وقام الفريق بتنظيف ثلاثة مواقع سياحية مهمة وهي موقع متنزة واحة إتين، وموقع وادي دربات،وموقع عين جرزيز. واشتملت جولات الفريق على ركن متنقل توزع من خلاله منشورات توعوية عن الحفاظ على البيئة ومنشورات تعريفية عن الفريق وأهدافه ومهامة. ولاقت الجولات الكثير من الاستحسان من جانب الزوار.

وقالت لميس بنت فواز عرفه منسقة وإدارية الفريق إن "مدينتي نظيفة" هي الحملة السادسة منذ تأسيس الفريق في مايو الماضي وتأتيحرصا منأعضاء الفريق على توعية أكبر عدد ممكن من الزوار بضرورة الحفاظ على المواقع السياحيةوتنظيفها لجعلها مناسبة لهم ولأي زائر، وأضافت أنها تتمنى أن تبادر الجهات المعنية إلى تبني ودعم الشباب والحملات التطوعية لتنفيذ المزيد من الحملات والأعمال التطوعية والتثقيفية.

ويشار إلى أن فريق نحن الشباب ملاذ الأمة شبابي تطوعي يهدف إلى نشر ثقافة التطوع وخدمة المجتمع وإبراز جهود شباب الوطن وتأكيد قدرتهم على تنفيذ الأعمال التطوعية . ونفذ الفريق منذ مايو الماضي 6 حملات وهي حملة سقيا وحملة إفطار صائم في شهر رمضان المبارك وحملة فوالة العيد وزيارة المرضى في المستشفيات وفعالية ترفيهية تثقيفية وتوعوية عن ثقافة التطوع وأخيرا المساهمة في موسم الخريف بحملة مدينتي نظيفة .

تعليق عبر الفيس بوك