الإثنين, 19 نوفمبر 2018

خبر : التحاق 115 من طلاب كلية عمان للسياحة بالتدريب في قطاعي السياحة والضيافة

الإثنين 24 أغسطس 2015 01:13 ص بتوقيت مسقط

 

مسقط - الرُّؤية

أعلنت كلية عُمان للسياحة عن بَدْء 115 طالبا وطالبة في تخصصات إدارة السياحة والضيافة بكلية عمان للسياحة، مرحلة التدريب العملي في العديد من مؤسسات صناعة السياحة والضيافة؛ وذلك بالتعاون مع مؤسسات القطاع العام والخاص ذات العلاقة؛ وذلك بهدف معايشة الطالب واكتساب الخبرة اللازمة والأرضية الصلبة من خلال الاحتكاك والتعرف عن قرب على عمل المؤسسات وتوجهاتها العامة.

وقال مُحمَّد بن شامس الرواحي رئيس قسم التدريب والتوظيف بالكلية: إنَّ التدريب يعد قاعدة ومنهجا يلامس من خلاله الطالب الركائز الأساسية من احتكاك وممارسة فعلية للعمل في قطاعي السياحة والضيافة، ويتمكن من خلالها الطالب بتطبيق العلوم النظرية على ارض الواقع والاطلاع -عن كثب- على احتياجات واهتمامات السائح وماهي المقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة.

وقال أحمد الهشومي الحاصل دبلوم إدارة السياحة والضيافة: "كوني طالبًا بالسنة الأولى في الكلية، سعيد بالالتحاق بالتدريب في قطاع الضيافة، وقد وجدت الاهتمام من الجميع ولدي يقين بأني سأحقق استفادة كبيرة تعزز الجانب التحصيلي من خلال التواصل مع الضيوف والرد على المكالمات والاستفسارات".

وقالتْ سهى الحراصية -تخصص السياحة والضيافة- إنَّ فترة التدريب أكسبتها الكثير من حيث التعامل مع النزلاء والتنظيم لهم في الفندق والتعريف بأساسيات العمل في قطاع الضيافة. أما الطالبة ثريا البلوشية، فتشجع على استغلال فترة التدريب في قطاع الضيافة لما لها من تأثير في التنمية المعرفية والرغبة في اكتساب المعرفة؛ كالتعامل مع انماط مختلفة من الزوار.

وقالت الطالبة مريم السيابية -دبلوم إدارة السياحة والضيافة، السنة الثانية- إنَّ التدريب في قطاع السياحة يتضمن التعرف على كيفية استقبال الزوار وتقديم الإرشاد السياحي لهم، والرد على استفساراتهم.