السعيدي يبحث مع أعضاء الجمعية الطبية العمانية الارتقاء بالخدمات الصحية والمشاركات الدولية

مسقط - الرؤية

استقبل معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة بمكتبه بديوان عام وزارة الصحة أعضاء من مجلس إدارة الجمعية الطبية العمانية، وذلك لاستعراض سبل الرقي بالخدمات الصحية وتطويرها وتجويدها بالسلطنة.

واستقبل معاليه كلا من الدكتور وليد الزدجالي رئيس مجلس إدارة الجمعية الطبية العمانية والدكتور سلطان سالم الحارثي أمين عام مجلس الإدارة؛ حيث ناقش اللقاء عدة مواضيع بدأت باستعراض الدكتور وليد لمشاركات الجمعية الخارجية التي مثلت خلالها القطاع الصحي بالسلطنة والدعوات التي تتلقاها للمشاركة في مختلف المحافل العلمية ومن ضمنها الدعوة المقدمة من قبل اتحاد الغرف الهندية للتجارة والصناعة لتكون السلطنة ممثلة بالجمعية مشرفة على اجتماع اتحاد الأطباء العرب والداعية إليه، وذلك في الاجتماع الذي سيكون على هامش مؤتمر الهند "التطور والتميز في الرعاية الصحية"، المزمع عقده خلال الفترة من 5-7 أكتوبر 2015 في مدينة نيودلهي.

وتم خلال اللقاء تسليط الضوء على تحديات ومشاكل القطاع الطبي في المؤسسات الصحية الخاصة مثل تجديد رخصة مزاولة العمل في القطاع الخاص كل ست سنوات عن طريق تقديم امتحان البرامترك. وبعدها تم التطرق إلى اللائحة الطبية ومستجداتها. وأشار الدكتور وليد الزدجالي إلى الجهود التي قامت بها الجمعية والروابط لوضع عدة نقاط واقتراحات لعملية التصنيف والترقيات وهي في انتظار مراجعتها مع المختصين بوزارة الصحة. وفي هذا الخصوص، أشاد معالي الوزير بالجهود المبذولة في هذا الجانب، موضحاً أن اللائحة الطبية مازالت في طور التقييم، وباعتبار أنها لائحة منظمة للعمل، فهي تتقبل الملاحظات والاقتراحات الساعية لتطويرها. وأعرب معاليه عن أمله في إمكانية تشكيل لجنة مشتركة من المختصين بوزارة الصحة والجمعية الطبية العمانية لاحقا لمراجعة بنود اللائحة ودراسة الاقتراحات والملاحظات الواردة بشأنها.

وتطرق رئيس الجمعية إلى الجهود المشتركة التي تبذلها وبذلتها الجمعية بالتعاون مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية فيما يختص بمساهماتها المختلفة حيث تم عقد عدة اجتماعات مع مجلس إدارة الهيئة العمانية للأعمال الخيرية لوضع آلية مشتركة بينهما فيما يتعلق بهذا الجانب.

وفيما يخص الأنشطة العلمية للجمعية، فقد تم استعراض آخر مستجدات التحضير للمؤتمر العلمي الأول للجمعية الطبية العمانية الذي سيعقد خلال الفترة من 4-5 نوفمبر 2015، والذي يتضمن برنامجا علميا لمختلف التخصصات الطبية بما في ذلك احتوائه على محاضرات تختص بحقوق الأطباء والمرضى والجودة والقانون الطبي من قبل محاضرين دوليين لهم خبرات في هذا المجال مما سيكون له دور بارز في إثراء المؤتمر.

تعليق عبر الفيس بوك