مناقشة القوانين المتعلقة بحياة الأسرة في ندوة تعريفية بـ"التنمية الاجتماعية" بنزوى

نزوى- العمانية

عقدت دائرة التنمية الأسرية بالمديرية العامةللتنمية الاجتماعية بمحافظة الداخلية أمس ندوة تعريفية بالقوانينالمتعلقةبحياة الأسرة بين التشريع والتطبيق وذلك ضمن فعاليات حملة "أسرتي سر سعادتي" التي تستمر أربعة أشهر.

رعت فعالية افتتاح الندوة التي تهدف إلى التعريف بالقوانين واللوائح المتعلقةبتنظيم حياة الأسرة زكية بنت حمدان الفارسية مستشارة وزير التنمية الاجتماعيةلشؤون جمعيات المرأة العمانية.

وأشارت ثريا بنت حمود الفهدية مديرة دائرة التنمية الأسرية في كلمة أثناءالافتتاح أن الحملة تتناول القوانين التي ينبغي أن تكون الأسرة على معرفة ودرايةبها لتعينها على التغلب على ما يعترضها من صعوبات وتحديات تحد من قيامها بالدورالمنوط بها نتيجة الأمية القانونية، مشيرة إلى أنّ الأسرة هي كيان المجتمع ويحيطبها الكثير من التيارات المختلفة التي تؤثر على تماسكها وسلامتها.

وتضمّنت الندوة جلستي عمل الأولى عن "قانون الطفل" بالسلطنة قدمها فهد بن يوسفالأغبري اخصائي اتفاقيات دولية بمديرية التنمية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعيةوورقة اخرى عن "قانون الأحوال الشخصية" قدمها سالم بن سليمان المفرجي باحثتركات أول بالمحكمة الابتدائية ببهلا.

كما تضمنت الندوة تقديم ورقة ثالثة عنقانون الضمان الاجتماعي، قدمتها منى بنتسعيد الحضرمية اخصائية اجتماعية بدائرة التنمية الاجتماعية بنزوى.. لتختتم الندوةبورقة رابعة قدمها خالد بن سيف المقبالي باحث قانون رابع بوزارة الخدمة المدنيةتناولت "حقوق وواجبات الموظفين في قانون الخدمة المدنية".

تعليق عبر الفيس بوك