الشيباني يشارك في سباق تسلق مرتفع الرمان الدولي بالأردن

مسقط - الرُّؤية

يستهل، اليوم، المتسابق العُماني مازن الشيباني مشاركته في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي بالأردن؛ وذلك تحت رعاية سمو الأمير الفيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين الأردنية لرياضة السيارات.

وقد أصدرتْ الأردنية لرياضة السيارات التعليمات التكميلية لسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي. وتم افتتاح باب التسجيل للراغبين بالمشاركة في السباق في 21 من يوليو الماضي، وأغلق باب التسجيل في 15 من أغسطس الجاري، حيث تم حسب التعليمات التكميلية يوم الأحد الماضي، وإجراء عملية التوثيق الإداري وتوزيع الأرقام على المتسابقين والاجتماع الأول للجنة الحكام. وقام المشاركون في السباق بالتدريب على المسار أيام 17و18 و19 من ذات الشهر، حيث يبلغ مسار السباق 3 كم، وهو مصمم وفق القوانين المنصوص عليها حيث يضم 27 منعطفا، ويبلغ الارتفاع من نقطة البداية وحتى النهاية 257 مترا، وعرض المسار 4 أمتار، وأطول مسار مستقيم 150 مترا، حيث سيقام السباق وفق تعليمات الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، ويتكون السباق من جولتين وجولة ثالثة لأفضل 10 أوقات يحققها السائقون في الجولتين الأولى والثانية.

ومن جهته، قال المتسابق مازن الشيباني إن المشاركة في هذا السباق تعتبر هي الأولى منذ مشاركاته في سباقات السرعة، وتعد هذه المشاركة بالنسبة له مرحلة انتقالية في المشاركة في السباقات الخارجية، حيث شارك الشيباني في عدد من السباقات الخليجية، وتعد هذه المشاركة الأولى على مستوى الوطن العربي. وأضاف: "قمت بتجهيز مركبتي ميتسوبيشي ايفو لهذا الحدث الدولي الكبير والذي يشارك به نخبة من المتسابقين، حيث أعد أول عماني يشارك في هذا السباق الصعب جدًا، واتمنى أن احرز زمنًا جيدًا في هذه المنافسات الدولية. الجدير بالذكر بأن مازن الشيباني يشارك في هذا السباق مدعوم من شركة بروتك، وشركة المدينة للانشاء والتطوير، وفندق تولبدو، وكراج سام للأداء".

تعليق عبر الفيس بوك