تواصل المنافسات الرياضية والعروض التراثية بمختلف مواقع المهرجان

تتواصل فعاليات مهرجان صلالة السياحي في أسبوعه الأخير بتقديم عدد من الفعاليات المتنوعة في مواقع مختلفة. وشهد أمس مجموعة من الفعاليات؛ كان أبرزها: الجلسة الفنية التي احتفت بالفنان العماني مسلم بن علي بن عبدالكريم الغساني، بمشاركةمجموعة من فناني السلطنة على مسرح المروج، ضمن برنامج "ليلة خريف"، وقدم الفنانون مجموعة من أغاني الفنان التي مازالت محفورة في الذاكرة. وشارك في الجلسة كلٌّ من: أحمد العمري وسعيد كشوب والفنان سالم قطن وأحمد العجيلي وعلي المرهونعبيد بالخير، بمصاحبة فرقة السمّار الموسيقية.

وتضمَّن برنامج أمس العديد من الفعاليات؛ من بينها: تواصل المنافسات ضمن بطولة خريف صلالة المفتوحة للبولينج، والتي تقام تحت إشراف اللجنة العُمانية للبولينجبصالة مركز ظفار للبولينج. إلى جانب المعرض الاستهلاكي وعدد من المعارض الأخرى مثل معرض ماكينات سي.إن.سي وتطبيقاتها، ومعرض الكتاب، ومعرض السجاد الإيراني، ومعرض عُمان أرض الصداقة والسلام (بالقرية التراثية)، والمعرض الشخصي للفنان التشكيلي السعودي عبدالعزيز المبرزي بالقرب من البوابة الرئيسية.

وتتواصل كذلكفعاليات معرض وزارة الزراعة والثروة السمكية بالقاعة الرئيسيةبقاعة ظفار ومعرض متحف قواات السلطان المُسلّحة بالقاعة الرئيسية بقاعة اللبان ومعرض شرطة عمان السلطانية بالقاعة الرئيسية بقاعة البليد، فضلا عن معرض الجمعيات ومراكز الوفاء الاجتماعي بقاعة ريدان.وشهدت الألعاب الكهربائيةكذلك زخما كبيرا من رواد المهرجان وزخما مماثلا في موقع البيت التراثي؛ حيث شهد الموقع كلًّا من فرقة أحمد الكبير وفرقة المشوار للفنون الشعبية وفرقة الأخوان وفرقة الحافة. كما شهدت مسابقة الولايات التنافسيةمشاركة ولاية الرستاق.

وفي ساحة المتنفس، قدمت فرقة السلام عروضاتراثية، وفي ساحة المعرض الاستهلاكي شاركت كل من فرقة المعبيلة وفرقة مرسال، وفي ساحة المطاعم خلف المسرح الرئيسي شاركت فرقة الفتوح. وفي إطار المشاركات التي يقدمها رعاة المهرجان على مسرح الساحة العامة، قدمت شركة صلالة للميثانول فقرات متنوعة. وعلى مسرح البحيرة، شاركت فرقة الأسرارالموسيقية في العروض، وعلى مسرحالطفل قدمت برامج ومسابقات متنوعة، وفي إطار الفعاليات العالمية تم تقديم عروض ألعاب النار وعروض الخفة والأكروبات. وشهد أمس محاضرة للشيخ مشاري الخراز في جامع السلطان قابوس بصلالة.

تعليق عبر الفيس بوك