"بلدية ظفار" تفعِّل التطبيق الإلكتروني لمهرجان صلالة عبر الهواتف

فعَّلت بلدية ظفار تطبيقها على نظام الأندرويد عبر الأجهزة الذكية؛ في خطوة للتعريف بالمحافظة بشكل عام وفعاليات المهرجان بشكل خاص، ويسهم التطبيق بشكل كبير في تسهيل الوصول إلى جميع المعلومات الخاصة بالمهرجان، والتي تمكن السائح والزائر من سهولة اختياره للفعالية التي تناسبه وموعدها ومكان إقامتها؛ مما يُسهم في تحقيق جميع متطلبات الزائرين والسائحين.

ويأتي تفعيل التطبيق هذا العام نظرا لأهمية شبكات التواصل الاجتماعي التي تحظى بشعبية كبيرة على مستوى العالم. وييسر التطبيق عملية الدخول للحسابات الرسمية للبلدية وللمهرجان على المواقع العالمية الشهيرة للتواصل الإجتماعي كموقع تويتر والإنستجرام والفيسبوك واليوتيوب.

وتوسيعاً لدائرة الفائدة، تمَّ تطويره ليتوافق مع جميع الأجهزة الذكية التي تعمل على نظامي الآبل (IOS) ونظام الأندرويد (android).ويتم من خلال التطبيقالتصويتللمشاركين في مسابقة البرعةإلى جانب توفير تحديث يومي لبرنامج الفعاليات، ويحتوي على عدة أقسام؛ منها: قسم الفيديو الذي يتضمن كل فيديوهات مسابقة البرعة، علاوة على قسم آخر معني بأخبار المهرجان بشكل خاص، والأخبار المرتبطة بخريف صلالة لهذا العام.

وتكمُن أهمية التطبيق في ربط كل قنوات التواصل الخاصة بمهرجان صلالة السياحي في موقع واحد للتسهيل على المستخدم مهمة التنقل من موقع إلى آخر، وللوصول للمعلومة بطريقة أسرع.

وتعدُّتلك الخطوة الأولى من نوعها التي تطبق على مستوى مهرجانات السلطنة؛ بهدف إطلاع الزائر والسائح على جميع المعلومات والفعاليات الخاصة بالمهرجان؛ من خلال استخدام الأجهزة الذكية المتوفرة لدى الجميع والتي تعد من أكثر الوسائل التقنية تطوراً وانتشاراً. وتوفر خدمات التطبيق إمكانية التواصل مع الإدارة هاتفيا أو إلكترونيا، كما يتضمن التطبيق معلومات عن جميع الأماكن السياحية بالمنطقة، والتي حرصت اللجنة على تدقيقها لإتاحة الخيار لزوار المحافظة من الداخل والخارج للتعرف على الأماكن السياحية.

تعليق عبر الفيس بوك