"بيئة" تنظم رحلة ميدانية إلى مردم عز الهندسي في الداخلية

منح - الرؤية

نظّمت الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" زيارة ميدانية لأبناء موظفي المديرية إلى مردم عز الهندسي بولاية منح، وذلك بالتعاون والتنسيق مع المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الداخلية.

وخلال الزيارة.. قدم عبدالله المحروقي أخصائي عقود إقليمي بشركة "بيئة" عرضًا تعريفيًا تضمّن المحاور الاساسية لإستراتيجية الشركة في مجال إدارة النفايات الهادف إلى سعيها للحد من مخاطر الأضرار الصحية والبيئية لمواقع الطمر التقليدية القائمة حالياً واستبدالها بالمرادم الهندسية الحديثة المصممة وفق أحدث التقنيات العالمية. وخلال الزيارة اطلع أبناء الموظفين على الخطوات والإجراءات الخاصة بتشغيل المردم الهندسي وتعرفوا على الآلية المتبعة في إدارة المردم فنيا وإداريا.

يشار إلى أنّ مردم عز الهندسي، استقبل أول شحنة في الثامن عشر من شهر يناير الماضي؛ حيث بدأت فعلياً عمليات نقل النفايات البلدية من مختلف ولايات المحافظة إلى موقع المردم الهندسي الذي هيأ لاستقبال ما يقرب من 400 طن من النفايات البلدية يومياً في مرحلته الأولى، أي ما يعادل 146 ألف طن سنوياً. وأغلقت الشركة 6 من مواقع الطمر التقليدية في محافظة الداخلية ضمن خطة طويلة الأمد تستهدف إغلاق وإعادة تأهيل موقع الطمر التقليدية المنتشرة بالمحافظة والتي تشكل هاجس للمواطنين والمقيمين نظرا لأثارها السلبية على صحة الإنسان والبيئة.

والشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"، تأسست رسمياً فى شهر يوليو من عام 2007، ثم منحها المرسوم السلطاني السامي رقم (46/2009) الصادر في 2009 الوضع القانوني لتصبح الجهة المسؤولة عن إدارة النفايات في سلطنة عمان. وتسعى "بيئة" جاهدة لتحقيق رؤيتها التي تأخذ بعين الاعتبار أهمية صون جمال البيئة العمانية لأجيال المستقبل. وتتمثل الأهداف الأساسية لـ"بيئة" في التحكم بالمخاطر البيئية الناتجة عن عمليات الطمر التقليدية، وهيكلة وتطوير قطاع خدمات النفايات بشكل مستدام بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك