"حماية المستهلك" تشارك في معرض السلامة المرورية بالبريمي

البريمي- الرؤية

شاركت إدارة حماية المستهلك بالبريمي في معرض السلامة المرورية، الذي نظمته لجنة السلامة المرورية في المحافظة، والذي أقيم تحت رعاية سعادة إبراهيم البوسعيدي محافظ البريمي، بمركز اللولو هايبر ماركت.

واحتوى المعرض على منشورات وكتيبات توعوية لتثقيف المستهلك بالسلامة المرورية، وكيفية اختيار الإطارات المناسبة لكل مركبة، كما تم التعريف بالرموز المكتوبة على جدار الإطار، بالإضافة إلى عرض بعض السلع المقلدة والأصلية، وتوضيح الفرق بينهم، وتقديم النصائح الإرشادية للمستهلكين، والإجابة على التساؤلات التي ترد من قبلهم، وتوجيههم في كيفية التواصل للهيئة عبر قنوات التواصل المختلفة.

من جانب آخر.. شاركت الإدارة في الفعاليات الصيفية التي نظمتها المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي "صيفي قيم ومنجزات"؛ حيث استقبلت الإدارة طلبة مركز الفاروق الصيفي. وقام عيسى بن سعيد السعيدي المكلف بتسيير أعمال رئيس قسم التنظيم ومراقبة الأسواق بتقديم نبذة تعريفية عن الهيئة، والضبطيات التي قامت بها الإدارة خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى التعريف بحقوق وواجبات المستهلك.

وأكد السعيدي ضرورة أخذ فاتورة الشراء لما لها من أهمية عند التسوق وإثبات لحقوق المستهلك، داعيا الطلبة للتواصل مع الهيئة العامة لحماية المستهلك بجميع قنوات التواصل المتاحة في حالة وجود تجاوزات من التجار وعند وجود أي مقترحات، وخلال زيارة الطلبة للإدارة تعرفوا على السلع المقلدة والمخالفة للمواصفات والمقاييس العمانية، وكيفية التميز بينها.

ونظم محمد بن علي الكعبي أخصائي ضبط جودة سلع وخدمات، جولة ميدانية للطلبة على الأسواق، لتعريفهم عن قرب بالنقاط الواجب اتباعها عند التسوق، موضحاً أهمية قراءة البيانات الإيضاحية والتأكد من تاريخ الإنتاج والانتهاء.

تعليق عبر الفيس بوك