مرتساكر مدافعا عن حارس "المدفعجية": كلنا مخطئون

لندن - رويترز

جدد بير مرتساكر صقته في قدرة زميله بيتر شيك على تعزيز قوة دفاع آرسنال. وقال المدافع الألماني: إنَّ تفاهمه زاد بالفعل مع الحارس التشيكي القادم من تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وترك شيك تشيلسي بعدما فقد مكانه في التشكيلة الأساسية للحارس تيبو كورتوا وخاض مباراته الأولى مع آرسنال في الدوري عندما خسر صفر-2 في الجولة الافتتاحية أمام وست هام يونايتد.وتعرض شيك لانتقادات حادة بداعي مسؤوليته عن هدفي وست هام.

وقال مرتساكر -الذي شارك في أكثر من 100 مباراة مع ألمانيا لموقع آرسنال على الإنترنت: "بيتر صاحب خبرة كبيرة ويمكن الشعور بذلك ولديه الكثير ليقدمه ويمنحنا دفعة كبيرة في غرفة اللاعبين".. وأضاف: "حتى عند خسارة مباراة فإنه يملك الكثير من الأفكار الرائعة داخل الملعب وخارجه. إنه صاحب خبرة كبيرة بشكل يجعله يفكر في الأخطاء التي وقعت ولا يحتاج إلى الحديث إليه".

ويشعر مرتساكر أن شيك استعاد مستواه في المباراة التي انتهت بفوز آرسنال بصعوبة 2-1 على كريستال بالاس يوم الأحد الماضي.وقال مرتساكر (30 عاما): "شعوري أنه عاد بشكل أقوى ولذلك لا شك في أنه يمثل إضافة ضخمة بالنسبة لنا. أحيانا يرتكب المرء صاحب الخبرة بعض الأخطاء أيضا". وأضاف مدافع فيردر بريمن السابق أنه يتفاهم بالفعل بشكل رائع مع الحارس شيك داخل الملعب.وتابع "يجب أن يكون التواصل بين الحارس ورباعي الدفاع في أفضل صورة من أجل المنافسة في الدوري الإنجليزي. جاء بيتر وظهر التجانس من البداية ونتواصل معا بشكل رائع ونفهم بعضنا البعض."

ويستضيف آرسنال منافسه ليفربول في الدوري يوم الاثنين المقبل ويدرك مرتساكر خطورة منافسه الذي عزز صفوفه بالعديد من اللاعبين.وقال مرتساكر: "ليفربول استثمر بشكل ضخم وسيكون منافسا قويا لآرسنال خاصة على أرضه. نريد أن نقدم شيئا لمشجعينا بعد البداية (السيئة)".

تعليق عبر الفيس بوك