نمو إيرادات بنك نزوى 46% في الربع الثاني.. و300 مليون ريال موجودات

مسقط - الرؤية

سجل بنك نزوى في الربع الثاني من العام الجاري ارتفاعًا في معدل الإيرادات بنسبة 46 في المئة، كما شهدت هذه الفترة المالية نموا في الموجودات لتصل إلى 300 مليون ريال عُماني، إضافة إلى تعزيز حصة البنك السوقية من خلال زيادة إيداعات الزبائن التي وصلت إلى 136 مليون ريال عُماني.

وبلغت قيمة محافظ البنك التمويلية 205 ملايين ريال عُماني، عبر 8100 حساب تمويل، فيما سجل قسم المعاملات المصرفية للشركات نمواً ملحوظاً في الإيداعات التي تعدت 41500 حساب. وتم الإعلان عن هذه النتائج المالية خلال اجتماع مجلس إدارة البنك والذي عقد بحضور أعضاء لجنة الرقابة الشرعية؛ حيث جرى أيضاً التباحث حول المنتجات والخدمات المصرفية المطروحة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وشهد الاجتماع استعراض بعض الحلول المصرفية الجديدة التي ينوي البنك إطلاقها لتعزيز محفظة منتجاته. وقال الدكتور جميل الجارودي الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "إن التقدم المتواصل الذي يشهده بنك نزوى على كافة المستويات يؤكد التزامنا بتحقيق ما وضعناه نصب أعيننا من أهداف في بداية مسيرتنا لنصبح روّاد الصيرفة الإسلامية في السلطنة". وأضاف: "إنني على ثقة بأننا قادرون على مواصلة مساهماتنا المستدامة لتعزيز هذا القطاع المتنامي من خلال طرح باقة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في ظل التعاون المثمر والدائم بين أعضاء مجلس الإدارة، ولجنة الرقابة الشرعية، وفريق الإدارة العليا".

وأعلن بنك نزوى خلال عام 2015 عن تعزيز محفظته التمويلية والمساهمة بشكل فاعل في تنمية قطاعي الصناعة وإدارة وتمويل المشاريع في السلطنة وذلك من خلال توقيعه عدة اتفاقيات تمويل في هذه المجالات.

وتابع الجارودي قائلاً: "لقد سجّل البنك ارتفاعاً في نسبة الإيرادات بلغ 46% مقارنة بالمصروفات والتي جاءت في أدنى معدلٍ لها خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة بلغت 7 بالمائة. ومما لا شك فيه أن الزيادة الحاصلة في الإيرادات تغطي كافة المصروفات التشغيلية وتعوّض عن السابق عنها، وذلك نتيجة لمساعينا الدؤوبة نحو تعزيز جودة وتنوع محفظة خدماتنا ومنتجاتنا المبتكرة".

يشار إلى أنّ البنك قد سجّل أقل نسبة تكلفة مقارنة بالدخل، الأمر الذي يجعله في مصافّ المؤسسات الكبرى في القطاع المصرفي. ومن المتوقع أن يواصل البنك تقدمه بخطى ثابتة نحو المزيد من التطور والتقدم للوصول إلى أهدافه المنشودة للعام الجاري. وواصل بنك نزوى أداءه القوي خلال النصف الأول من عام 2015، من حيث جودة الأصول واتفاقيات التمويل التي عقدها. كما حققّ البنك خلال هذا العام مركزاً متقدماً فيما يتعلق بتغطية المخصصات، وكفاية رأس المال والربحية، وكفاية الأصول السائلة.

تعليق عبر الفيس بوك