الشنفري يفتتح معرض الكتاب بعد اكتمال أركانه

افتتح سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي، أمس، معرض الكتاب بالمهرجان رسميًّا؛ تأكيدا على أهمية الكتابة والقراءة لتوعية الأجيال الجديدة.. وجاء الافتتاح الرسمي بعد الافتتاح التجريبي للمعرض قبل أن تكتمل أركانه؛ حيث بدأتْ تجهيزات المعرض في ميدان المهرجان في مطلع شهر أغسطس الجاري.

ويستقطبُ معرض الكتاب بمهرجان صلالة السياحي عددا من دور النشر التي تقدم مجموعات قيّمة من الكتب والمجلات والصحف والمعروضات اللغوية والمعاجم وكل ما يختص باللغة والثقافة والعلوم وأدب الطفل والسيرة النبوية والفقة...وغيرها من الكتب المهمة من دور نشر من سوريا ودول مجلس التعاون، فضلا عن دور النشر المحلية. ويعد المعرض أحد أبرز التظاهرات الثقافية التي يحرص عليها المهرجان سنويا إيمانا من اللجنة المنظمة للمهرجان بأهمية القراءة، وحرصا منها على أن يتزوَّد رواد المهرجان بمختلف أصناف الكتب، وليفي المهرجان برسالته في كونه ملتقى الأسرة التي يحرص المهرجان على أن يقدم إليها كلَّ ما يرضيها ويسهم في تأسيس وعيها على نحو سليم.

وقال هيثم الغزالي -أحد المشاركين في معرض الكتاب- إنَّ المعرض يُعدُّ واجهة حضارية لمهرجان صلالة السياحي؛ حيث يقدم العديد من الكتب التي تهم المثقفين والباحثين والطلاب والدراسين ومحبي القراءة، وتمنَّى أن يحظى المعرض بمزيد من الترويج والتسويق حتى يعرف كل زائر لمحافظة ظفار بمحتويات المعرض التي تتنوع من مختلف دور النشر على مستوى الوطن العربي.

تعليق عبر الفيس بوك