الخميس, 15 نوفمبر 2018

خبر : بدء مناشط قرية التنمية ضمن فعاليات معسكر شباب الأندية بظفار

الثلاثاء 18 أغسطس 2015 12:42 م بتوقيت مسقط

صلالة - عادل البراكة-

افتتح أحمد بن سالم الحجري مدير عام المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار، أمس، بمجمع السعادة الرياضي، قرية التنمية التي تعدُّ إحدى الفعاليات المستحدثة لهذا العام، ضمن برنامج معسكرات شباب الأندية الذي تنظِّمه وزارة الشؤون الرياضية، ضمن برامجها الصيفية، وتوليه جلَّ اهتمامها؛ بهدف استثمار طاقات الشباب وبناء قدراتهم، وصقل مواهبهم وإيجاد بيئة ملائمة للشباب لاستثمار أوقات فراغهم خلال الإجازة الصيفية.

وحضر حفل الافتتاح موسى بن أحمد المسهلي مدير عام الشؤون الرياضية بمحافظة ظفار المشرف العام على معسكر شباب الأندية بمحافظة ظفار، وهشام بن جمعة السناني المدير العام المساعد للمديرية العامة للرعاية والتطوير الرياضي رئيس اللجنة المشرفة على معسكرات شباب الأندية، وعدد من المسؤولين.

وتعدُّ قرية التنمية مركزا علميا يتكوَّن من عدة أركان مقسَّمة إلى محورين؛ الأول: المهارات الحرفية والمهنية، ويتكون من 3 أركان متنوعة متمثلة في السعفيات والفخاريت والبيئة البحرية وهي إلزامية للمشاركين في المعسكر، فيما يتضمَّن المحور الثاني من قرية التنمية المهارات الذاتية، ويتكون من 9 أركان للجهات الحكومية متنوعة؛ بحيث يختار المشارك أربعة مهارات من واقع تسع تقدمها الجهات الحكومية متمثلة في شرطة عمان السلطانية -ممثلة في كل من الدفاع المدني وإدارة المرور وإدارة الخدمات- إضافة إلى المديرية العامة للبيئة والشؤون المناخية وحماية المستهلك والطيران المدني بصلالة وصندوق الرفد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمديرية العامة للسياحة.

وبعد افتتاح القرية، قام راعي المناسبة بجولة في أركان المعرض بمعية مدير عام الشؤون الرياضية بمحافظة ظفار المشرف العام على معسكر شباب الأندية بمحافظة ظفار والحضور.. وفي الختام، قدم المشرف العام على معسكر شباب الأندية بمحافظة ظفار هدية تذكارية إلى راعي المناسبة.

واشتمل يوم الافتتاح على العديد من الفعاليات الثقافية والعلمية والرياضية وحلقات العمل التي سجلت تفاعلا كبيرا من قبل الشباب المشاركين في المعسكر من خلال حضور افتتاح الحلقات التدريبية وعددها 7 حلقات عمل مدرجة ضمن برنامج المعسكر متمثلة في حلقة عمل حول الهندسة الميكانيكية قدمها هاشم الحدادي، وحلقة عمل حول المونتاج قدمها محمد عجزون، وحلقة الفوتوشوب قدمها عابر ديوان، وحلقة الرسم قدمها علي محمد، وحلقة الخط العربي والتي قدمها عوض يوسف، فيما قدم خالد الطارشي حلقة الكهرباء وتصميم المواقع الإلكترونية قدمها ناصر تبوك، وتستمر حتى ختام المعسكر .

وزار الشباب المشارك بالمعسكر عين جرزيز بعد انتهاء حفل الافتتاح؛ بهدف الاستمتاع بالأجواء الخريفية الاستثنائية التي حباها الله بمحافظة ظفار والتقاط الصور التذكارية؛ إذ تعد عين جرزيز أحد المعالم السياحية المدرجة ضمن برنامج المعسكر الذي يحوي على الكثير منالزيارات للمعالم السياحية والتاريخية. وضمن برنامج معسكر شباب الأندية بمحافظة ظفار، أقيم مساء أمس الأول اللقاء الرياضي الأول والمدرج ضمن برنامج المعسكر، والتي أقيمت على ملاعب المجمع الرياضي بصلالة، حيث تم تقسيم المشاركين إلى فرق للتنافس فيما بينهم في لعبة كرة القدم والطائرة وشد الحبل بغرض الترفيه عن المشاركين.