الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : "مركز السلطان قابوس العالي" يحتضن الملتقى التربوي للهيئة التدريسية.. اليوم

الثلاثاء 18 أغسطس 2015 12:16 م بتوقيت مسقط

 

مسقط - العمانية-

يفتتح مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم اليوم الثلاثاء فعاليات الملتقى التربوي السادس للهيئة التدريسية والوظائف المرتبطة بها لدى المركز، ويستمر لمدة ثلاثة أيام بفندق قصر البستان بمسقط.

ويهدف الملتقى إلى رفع كفاءة مستوى الإنماء المهني للمعلمين وتنمية مهاراتهم العلمية والتربوية والارتقاء بقدرات جميع العاملين بالمؤسسات التعليمية التابعة للمركز. كما أنه يستهدف 240 مشاركا من الهيئة التدريسية بمعاهد العلوم الإسلامية ومدارس القرآن الكريم وبعض الوظائف الإدارية والإشرافية والفنية المرتبطة بالتدريس والتابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم. ويأتي الملتقى لهذا العام تحت شعار "آفاق وتطلعات متجددة" ليعكس مضمون أوراق العمل التخصصية والعامة التي ستنفذ في الملتقى، والتي تناقش (15) محورًا، من أهمها توظيف التكنولوجيا المعاصرة في اتخاذ القرارات، وتنمية الابتكار والإبداع لدى الطالب، وتطبيقات علمية لتنمية مهارات التفكير، وهندسة الحوار الفعال، بالإضافة إلى أوراق العمل التي تطرح لكل مادة من المواد الدراسية التي تدرس بالمعاهد ومدارس القرآن الكريم.

وتنفذ محاور الملتقى من خلال تطبيق أساليب تدريبية تأخذ أسلوب المجموعات التدريبية والمناقشات التربوية والمحاضرات العلمية وحلقات العمل التخصصية واللقاءات العلمية والحوارات المفتوحة.