الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : أداء استثنائي لمبيعات "مرسيدس بنز" في السلطنة خلال الربع الثاني من 2015

الثلاثاء 18 أغسطس 2015 01:15 ص بتوقيت مسقط

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة الزواوي للتجارة- الموزع العامَ المعتمد لمرسيدس-بنز في سلطنة عُمان- عن نتائج مبيعاتها خلال الربع الثاني، مسجلة نمواً إجمالياً في مبيعاتها بواقع 13% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وارتفاعا بنسبة 18% خلال العام الجاري، لتواصل الشركة بذلك مسيرة نجاحاتها المذهلة التي حققتها خلال الربع الأول من العام الجاري.

وقال كلايف هايموندالرئيس التنفيذي لقسم السيارات لدى شركة الزواوي للتجارة: "إن ما حققناه من نجاحات متتالية ما هو إلا انعكاساً حقيقياً للمكانة التي تحتلها مرسيدس بنز في قلوب عملائها وهي أيضاً نتيجة لتطبيقنا التام لرؤيتنا التي تركز على إثراء تجربة عملائنا وسعينا الدؤوب نحو تقديم أفضل مستويات الفخامة والرفاهية ليضفي نمط حياة استثنائي على كل مالكي سيارات مرسيدس-بنز".

وجاءت سيارة الكوبيه من الفئة S ضمن فئات مرسيدس-بنز التي ارتفع في مستوى مبيعاتها خلال الربع الثاني من عام 2015، حيث سجلت نمواً مذهلاً بلغ 200% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. كما وحققت الفئة S الأيقونية ارتفاعاً في نسبة مبيعاتها بلغ 20% في الربع الثاني من العام الجاري. أما بالنسبة إلى لطراز سيارات (AMG) الشهيرة، فقد سجلت نموا استثنائياً بنسبة 54.2% مقارنة بما حققته خلال نفس الفترة من العام الماضي، وبلغت نسبة ارتفاع مبيعاتها 64% عن الربع الأول من هذا العام.

وحققت السيارات العائلية من فئات GL و GLKارتفاعاً كبيراً في نسبة مبيعاتها خلال الربع الثاني من عام 2015 بلغ 30% كونها تجمع بين الحضور المميز والأداء القوي، بينما واصلت السيارة من الفئة ML انتشارها محققة نمواً بنسبة 25%.أما بالنسبة إلى الفئة CLA الجديدة كلياً وأولى سيارات GLA من فئة "الكروس أوفر"، فقد واصلا تقدمهما نحو تحقيق وتعدي مبيعاتهما المستهدفة خلال 2015 وذلك استنادا إلى مستوى مبيعات CLA الذي يواصل تقدمه ويقترب من نسبته المستهدفة فضلاً عن توسع رقعة انتشار الفئة GLA منذ طرحها في الأسواق. ويشار إلى أن مبيعات الفئة C ذات الأناقة المبهرة قد شهدت ارتفاعاً بنسبة تقارب الـ 50% مقارنة بنفس الفترة من العام المنصرم.

ووفقاً لهاموند، فإن من المتوقع أن تسجل مبيعات مرسيدس-بنز مزيد من النمو خلال الربع الثالث من العام الجاري بالتزامن مع إطلاق سيارتين جديدتين من فئة GLC و GLE الكوبيه ذات الأداء الديناميكي الفريد.