الصيني تشين يتوج ببطولة العالم للريشة الطائرة

جاكرتا- رويترز-

للعام الثاني على التوالي.. توج الصيني تشين لونغ المصنف الأول عالميا بلقب بطولة العالم للريشة الطائرة بعد تغلبه أمس الأحد وبكل جدارة 21-14 و21-17 على منافسه الماليزي لي تشونج وي في المباراة النهائية في جاكرتا عاصمة إندونيسيا.

ورغم أن اللاعب الماليزي لي استمر في صدارة قائمة التصنيف العالمي طوال 298 أسبوعا وهو رقم قياسي إلا أنه خسر في نهائي بطولة العالم للمرة الرابعة في أربع محاولات. وصعد تشين لصدارة قائمة التصنيف العالمية خلفا لمواطنه لين دان إثر فوزه بلقب بطولة العالم قبل عام عندما تفوق على نفس المنافس أيضا في مباراة اللقب. وفي مقابلة على جانب الملعب قال تشين فارع الطول بعد الاحتفاظ بلقب البطولة "لي لاعب جيد لكني كنت أفضل منه.. هذا الملعب له مكانة خاصة جدا ولذا فإن الفوز بلقب بطولة العالم هنا له طعم خاص."

وللمرة الثانية على التوالي أيضا فازت الإسبانية كارولينا مارين المصنفة الأولى عالميا بلقب فردي السيدات بعد تغلبها على الهندية ساينا نيهوال 21-16 و21-19 في المباراة النهائية التي استمرت 56 دقيقة لتقضي على أمال الهند في التتويج بأول لقب في البطولة. وحامت شكوك حول مشاركة اللاعبة الإسبانية في البطولة بسبب معاناتها من الإصابة لكنها حسمت اللقب بعدما استبسلت وقلبت تأخرها مرتين. وقالت البطلة الإسبانية بعد الفوز "لم أكن أتوقع التواجد هنا بسبب معاناتي من الإصابة لكن المدربين نصحوني بالاستمرار في التدريبات والظهور في بطولة العالم وبذل أقصى جهد مستطاع." وأضافت مارين قولها "كنت أعرف من البداية أنها ستكون مباراة صعبة جدا لأن ساينا لاعبة جيدة جدا لكني واصلت القتال حتى النهاية وأنا في غاية السعادة بسبب الأداء الذي قدمته". وفاز الثنائي الصيني المكون من تشانغ نان وتشاو يونلي بلقب الزوجي المختلط للمرة الثالثة بعد الفوز بكل جدارة على مواطنيهما ليو تشينغ وباو يشين 21-17 و21-11. وعادت تشاو يونلي للملعب بعد ذلك بساعات قليلة لتفوز وللمرة الثانية على التوالي بلقب زوجي السيدات برفقة زميلتها تيان جينغ عقب تغلبهما على الثنائي الدنمركي المؤلف من كريستينا بيدرسن وكاميلا ريتر يول بنتيجة 23-25 و21-8 و21-15. وحصل الجمهور الإندونيسي على مكافأة على صبره عندما توج مواطناه محمد إحسان وهيندرا سيتياوان بلقب زوجي الرجال في تكرار لما حققاه في البطولة في 2013 وذلك بعد الفوز 21-17 و21-14 على الزوجي الصيني المكون من ليو شياولونغ وجيو تسيهان في آخر مباريات أمس الأحد.

تعليق عبر الفيس بوك