موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني تختتم مشاركتها في البطولة الدولية للقرب والطبول

جلاسكو- الملازم أول/ ناصر الكلباني-

تصوير- الرقيب/ محمد البلوشي-

أنهت موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني مشاركتها في البطولة الدولية للقرب والطبول في نسختها التاسعة والستين، والتي أقيمت بمدينة جلاسكو الأسكتلندية بتنظيم من اتحاد القرب الملكي الأسكتلندي للقرب والطبول، خلال يومي 14-15 من أغسطس الجاري.

وأقيمت البطولة بمشاركة ما يزيد عن أكثر من 250 فرقة موسيقية عسكرية ذات خبرات عالمية عريقة، تمثلت في كل من أسكتلندا وجمهورية ألمانيا الاتحادية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والجمهورية الفرنسية وأستراليا ونيوزيلندا وجمهورية باكستان الإسلامية ومملكة بلجيكا وماليزيا، مما أضفى على المسابقة تنافساً كبيراً في الأداء في مختلف المسابقات بين الفرق المشاركة. ولاقت فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني للقرب والطبول ترحيبا واسعا وتفاعلاً كبيرا من الحضور أثناء تقديمها للمعزوفات الموسيقية والاستعراضات العسكرية والفنية في الساحات التي احتضنت منافسات هذه البطولة ذات الطابع الدولي، حيث حققت فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني خلال مشاركتها الثانية في هذه البطولة الموسيقية العالمية مراكز متقدمة ونتائج مشرفة في مختلف المسابقات.

وشملت فقرات البطولة على خوض التصفيات الأولية في اليوم الأول والمنافسات النهائية في اليوم الثاني، بدأت بعدها مراسم حفل الختام التي تضمنت دخول الفرق المشاركة للميدان الرئيسي، ثم ألقى رئيس الاتحاد الملكي الأسكتلندي للقرب الكلمة الختامية للمسابقة، بعدها قام بإعلان النتائج وتوزيع الكؤوس والجوائز على الفرق والعازفين الحاصلين على المراكز الأولى في البطولة.

يشار إلى أنّ النسخة الأولى لهذه المسابقة العالمية انطلقت في عام 1947، واستمر انعقادها السنوي حتى هذا العام؛ حيث سجلت الكثير من الفرق الموسيقية العسكرية حضورها في مختلف المسابقات، مع تنوع المشاركين من مختلف الجنسيات والأعمار، بالإضافة إلى مشاركة فرق جديدة في المسابقة الدولية.

تعليق عبر الفيس بوك