انطلاق تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في ظفار.. اليوم

صلالة- العمانية-

تنطلق اليوم أولى التصفيات الخاصة بمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في نسختها الخامسة والعشرين لعام 2015م والتي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم وذلك بجامع السلطان قابوس بصلالة.

وكانت لجنة التحكيم قد أنهت التقييم في كل من مركز السويق والرستاق وبركاء وخصب حيث ستواصل اللجنة أعمالها في محافظة ظفار لمدة 3 أيام سيتم خلالها تقييم عدد 94 متسابقا ومتسابقة منهم 48 ذكورا و46 إناث في صلالة وثمريت. وقال إبراهيم السليماني العضو الإعلامي بالمسابقة: "بدأنا التجهيزات للمسابقة من حيث إعداد القاعات الإلكترونية"، مضيفا أنه سيتم تقييم المتسابقين عن طريق نظام التحكيم الإلكتروني وذلك لمزيد من الدقة والشفافية في عملية التحكيم.

وأضاف أن من أهم أهداف هذه المسابقة الحث على حفظ القرآن والسير وفق منهجه وعلى هدى تعاليمه وتربية جيل قرآني حامل لكتاب الله داعٍ إلى الخير، وعنصرٍ فاعلٍ في إصلاح المجتمع والأمة. وإيجاد مقرئين مجيدين للقرآن متقنين لأدائه وفق ما اصطلح عليه العلماء والحفاظ بالإضافة إلى تعزيز حضور السلطنة في المسابقات القرآنية الدولية والسعي بهم لرصد المستويات المتقدمة التي تترجم النظرة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- من وراء التوجيه بمثل هذه المسابقة.

تعليق عبر الفيس بوك