الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : وزير الصحة يدشن فعاليات "الأسبوع التعريفي للأطباء المقيمين الجدد" في "الاختصاصات الطبية".. اليوم

الأحد 16 أغسطس 2015 03:26 ص بتوقيت مسقط

مسقط - العمانية

يدشن المجلس العماني للاختصاصات الطبيّة اليوم الأحد في المركز الثقافي لجامعة السلطان قابوس (القاعة الكبرى) فعاليات "الأسبوع التعريفي للأطباء المقيمين الجدد"، الذين التحقوا بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية للعام الأكاديمي 2015-2016، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، وزير الصحة، رئيس مجلس أمناء المجلس العماني للاختصاصات الطبية.

وستتضمن فعاليات البرنامج التي ستستمر حتى 23 من أغسطس الجاري مجموعة من المحاضرات وحلقات العمل، والتي تهدف إلى إعطاء فكرة شاملة عن التدريب في المجلس وتهيئة الطبيب المقيم الملتحق حديثًا بالمجلس للتدريب الأكاديمي المتخصص.

وتشمل الفعاليات على عرض فيلم قصير يحتوى على مادة علميّة بها عدد من النصائح العامة للأطباء الذين سيشغلون مهنة الطب بعد إنهاء عامهم الأكاديمي. وسيوفر المجلس ذاكرة "USB" خاصة لكل طبيب مقيم تحتوي على البرامج والمناهج التدريبية. ولأول مرة.. استحدث المجلس دليلا توجيهيا للطبيب المقيم الجديد وفيلما قصيرا يقدم بعض النصائح العامة للأطباء، أعده المجلس خصيصا للأطباء المقيمين الجدد 2015-2016 كبادرة لتهيئتهم وإعدادهم الإعداد الأمثل.

وسيشتمل البرنامج التعريفي على حلقات عمل كحلقة عمل التحكم في الأمراض المعدية وكيفية التصدي لها، وحلقة عمل حول مهارات التواصل، كذلك حلقة عمل عن الأخلاق المهنية في مهنة الطب.

وسيلتقي الأطباء الجدد برؤساء البرامج التدريبية وبعض أعضاء اللجان العلمية كل حسب تخصصه، وذلك لأخذ المزيد من المعلومات والإجابة عن استفسارات الأطباء المقيمين الجدد في مجال تخصصهم. كما سيستلم الأطباء الجدد خطة البرامج والمناهج التدريبية وبعض الكتيبات التي تحتوي على معلومات عامة ومعلومات عن البرنامج التدريبي وكتاب الأطباء المقيمين.