"الخدمة المدنية" تجري الاختبارات والمقابلات الشخصية لشغل 84 وظيفة بالظاهرة والداخلية

عبري - الرُّؤية

أجرتْ وزارة الخدمة المدنية، خلال اليومين الماضيين، الاختيارات التحريرية والمقابلات الشخصية لأربعٍ وثمانين وظيفة مُعلن عنها بمحافظتي الظاهرة والداخلية، وفق إعلان الشواغر الصادر في الأول من يوليو، والمتضمِّن 601 وظيفة في محافظات السلطنة وبمختلف الوزارات والوحدات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية. وتستمر الاختبارات والمقابلات حتى منتصف سبتمبر المقبل بناء على الخطة الزمنية الموضوعة لذلك.

وكانتْ المحطة الرابعةلمحافظة الظاهرة بولاية عبري، وتمّ إجراء الاختبارات والمقابلات الخاصة بوظائف تلك المحافظة بكلية التقنية. وتضمَّنت 32 شاغرًا وظيفيا تنافس عليها 315 مواطناً ومواطنة. بينما كانت المحطة الخامسة بولاية نزوى بمحافظة الداخلية، وتنافس بكلية التقنية 484 مواطناً ومواطنة على 52 شاغرا وظيفياً على فترتين.

وتمَّ اختبار المواطنين المترشحين وفقا لقواعد وإجراءات نظام التوظيف المركزي المتبع من قبل الوزارة، بطريقه إلكترونية؛ حيث خضع المترشحون للتنافس على الوظائف الكتابية لنظام التوظيف المركزي الذي يستند إلى قاعدة أسئلة مكونة من أكثر من 30000 سؤال؛ بحيث يقوم النظام تلقائيًّا باختيار عدد متساوٍ من الأسئلة لكل متقدم حسب طبيعة الوظيفة والمؤهل أو التخصص المطلوب لها وبمستوى مُتقارب لكل متقدّم لنفس الوظيفة. ويقوم المتقدم للوظيفة بإجراء الاختبار آليًّا وفق مدة زمنية محددة، ويكون التصحيح آليًّا دون أي تدخل من العنصر البشري، ويطلع المتقدم على نتيجته فور انتهائه من الاختبار، وقبل مغادرته جهاز الحاسب الآلي الذي أدَّى فيه الاختبار؛ وذلك قبل أن يتم الإعلان عن نتائج جميع المتقدمين لنفس الوظيفة عبر شاشة مُعدَّة لهذا الغرض يطلع عليها كافة المتقدمين؛ حيث يتم اختيار الحاصل على أعلى نتيجة لشغل الوظيفة. وفي حال التساوي يتم اللجوء لأحكام المادة (14) من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية من أجل اختيار المرشح للوظيفة.

أمّا بالنسبة للمقابلات الشخصيّة المخصصة للمتنافسين على الوظائف الحرفية ووظائف الخدمات، فقامت وزارة الخدمة المدنية بتوظيف تقنية المعلومات في إجرائها بهدف ضمان تحييد تدخل العنصر البشري فيها، وتمَّ إعداد مجموعة من الخصائص والسمات التي ينبغي توافرها في المرشحين لشغل الوظائف، وقامت الوزارة بتحليلها وتصنيفها وترتيبها في مجموعة من عناصر التقييم التي تتضمنها المقابلات الشخصية.

تعليق عبر الفيس بوك