ختام دورة "تنظيم وإدارة المشاريع المجتمعيّة الخليجيّة" في طاقة

طاقة - الرؤية

اختتمت أمس أعمال دورة تنظيم وإدارة المشاريع المجتمعية الخليجية التي نظمتها المديرية العامة للكشافة والمرشدات بالتزامن خلال الفترة من 11-16 أغسطس الجاري، وبالتزامن مع فعاليات المخيم الكشفي الخليجي لمرحلة الكشاف المتقدم تحت شعار "الكشفية.. والتنمية المستدامة"، وذلك بمشاركة 30 قائدًا من قادة الوحدات الكشفية بمختلف محافظات السلطنة وقادة المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الكويت.

وأقيم الحفل الختامي بحضور خميس بن سالم الراسبي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات والدكتور صالح رجاء الحربي الأمين العام المساعد لجمعية الكشافة العربية السعودية وعدد قادة الكشافة المشاركين وذلك على مسرح جمعية المرأة العمانية بولاية طاقة.

وفي بداية الحفل.. ألقى سليمان محمد البشري من المملكة العربية السعودية كلمة المشاركين في الدورة عبر فيها عن سعادته بالمشاركة في الدورة، وقال: "أيام جميلة ممتعة أمضيناها في بلد السلام بلد اللبان بلدنا عمان الغالية أيام جمعتنا بين العلم والمعرفة والفائدة والسياحة، لقد جئنا لهذا البلد المبارك ونحن واثقون أننا في بلدنا، لقد وجدنا استقبالا رائعا ووجوها باشة مبتسمة وضيافة مميزة في بلد جميل زاده جمالا خضرة ومطرا فشكرًا لكم جميعا".

وأضاف: "شاركنا في الدورة التخصصية وكلنا حماس وحيوية ولعلمنا أولا بأهليّة وإبداع القادة المدربين فهم من المشهود لهم بالإبداع والتألق، وثانيًا العلاقة الوثيقة لهذه الدورة بخدمة المجتمع الذي يعتبر من أساسيات ديننا الحنيف، فنحن عضو من المجتمع مكلفون كقادة كشفيين بالبحث عن كل الوسائل والطرق لخدمته، ومن خلال هذه الدورة تعرّفنا على أفكار وإبداعات كنا غافلين عنها، ففي هذه الدورة تبادلنا الأفكار والخبرات واكتسبنا خبرات جديدة، نسأل الله تعالى أن نكون فيمن علم وعمل مما علم، فشكرًا جزيلا باسم الوفود الخليجيّة عامة والوفد السعودي خاصة لكشافة ومرشدات عمان".

بعد ذلك.. تمّ عرض فيلم وثائقي جسّد أعمال الدورة منذ انطلاقتها والجلسات التي تضمّنتها والتي تمثلت في أنواع المشروعات المجتمعيّة وخطوات تحديدها بطرق علميّة سليمة وأهميّته للفئة المستفيدة وجلسة التنمية المستدامة؛ مفهومها وعناصرها وخصائصها ومعوقاتها والمشاركة المجتمعية وتأثيرها على الفرد والمجتمع وتخطيط وتنفيذ المشاريع المجتمعيّة، واستعراض التجارب الخليجية في تنظيم وإدارة مشروعات خدمة وتنمية المجتمع، إضافة إلى الزيارات العلمية والثقافية للمعالم السياحية لمحافظة ظفار وزيارة مهرجان صلالة السياحي.

وهدفت الدورة إلى تزويد المشاركين بالمعلومات والمهارات اللازمة لإدارة وتنظيم المشروعات المجتمعيّة؛ حتى تسهم في صقلهم وإعدادهم للاستمرار في خدمة وتنمية المجتمع من خلال استعراض أوراق العمل من قبل القيادات الكشفيّة المتخصصة؛ حيث مثّل برنامج الدورة فرصة مواتية لتبادل الخبرات والتجارب بين القيادات الكشفيّة الخليجيّة المشاركة والاستفادة منها في تطوير منظومة العمل الكشفي في مجال خدمة وتنمية المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك