السعودية "تواجه صعوبة" في إقناع سامباولي لقيادة المنتخب

الرياض - الوكالات

كشفت مصادر مطلعة باللجنة المكلفة باختيار مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، عن وجود بعض الصعوبات التي ربما تعيق التوصل لاتفاق مع المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي (54 عاماً) مدرب منتخب تشيلي الحالي الفائز بلقب كوبا أمريكا 2015؛ بسبب تطلعه لقيادة تشيلي في النسخة المقبلة لكأس العالم في روسيا عام 2018.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): لم نقدم عرضاً رسمياً للمدرب سامباولي فلازلنا في مرحلة التفاوض الشفهي المبدئي والحقيقة ربما نجد صعوبة في الحصول على خدماته لكننا عازمون على عدم قطع الاتصال معه حتى يؤكد لنا اعتذاره عن المفاوضات. وقبل نحو خمسة أيام، أعلن الارجنتيني اليخاندرو سابيلا رفضه العرض السعودي المغري لتدريب المنتخب الأول بسبب مرض والدته.

لكن الجديد في الأمر هو تخلي اللجنة المكلفة بالتفاوض عن قناعاتها بإحضار مدرب من القارة الأمريكية الجنوبية فقط؛ حيث يشير المصدر إلى أن اتحاد الكرة فتح الاتجاه نحو أوروبا: "نملك معلومات وافية جدًّا عن اسمين من القارة الأوروبية وغير مرتبطين سندرسهما بعناية قبل أن نتخذ القرار النهائي.

ويبدأ المنتخب السعودي برنامج إعدادي بقيادة المدرب الوطني فيصل البدين استعداداً للقاء منتخب تيمور الشرقية في 3 سبتمبر المقبل والذي سيقام في مدينة جدة ولقاء منتخب ماليزيا 8 سبتمبر و الذي سيقام في مدينة كوالامبور الماليزية ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

تعليق عبر الفيس بوك