نيشيكوري يتخطى نادال.. ويتأهل لقبل نهائي "مونتريال للتنس"

لندن - رويترز

ضَمِن الياباني كي نيشيكوري المصنف الرابع الظهور في إحدى مباراتي الدور قبل النهائي من منافسات بطولة مونتريال للتنس للأساتذة بعد أن فاز على النجم الأسباني رفائيل نادال أمس الأول، في حين صعد المصنف الأول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش لدور الأربعة بشق الأنفس بعد أن قلب تأخره إلى فوز على لاعب لاتفيا ارنستس جولبيس.

وفاز نيشيكوري المصنف الرابع على نادال المصنف السابع وصاحب 14 لقبا كبيرا بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و6-4 بعد مباراة استمرت 82 دقيقة فقط.

وسبق لنادال الفوز بلقب البطولة ثلاث مرات أيضا وهذا هو أول فوز للاعب الياباني على نادال خلال ثماني محاولات.

وقال نيشيكوري: "كنت قريبا من الفوز عليه في مدريد. لكني اليوم كنت مسيطرا على كل شيء.. بالتأكيد كنت بحاجة إلى تغيير بعض الخطط عند اللعب في مواجهة رفائيل. لابد أن أقدم أفضل ما في جعبتي للتفوق عليه".. وأضاف نيشيكوري: "كل شيء كان يسير في الاتجاه الصحيح اليوم ولذا فانا سعيد جدا بتحقيق هذا الفوز".

وسيلتقي نيشيكوري في الدور المقبل مع المصنف الثاني البريطاني أندي موراي الذي فاز في دور الثمانية على المصنف العاشر وحامل اللقب الفرنسي جو ويلفريد تسونجا 6-4 و6-4.

وأوشك ديوكوفيتش الذي أنقذ نقطتين لحسم المباراة على الخروج من البطولة أيضا لكنه استبسل ليقلب تأخره إلى فوز بواقع 5-7 و7-6 و6-1 على جولبيس ليضرب موعدا في الدور قبل النهائي مع الفرنسي جيريمي شاردي غير المصنف.وفاز شاردي في دور الثمانية على الأمريكي جون ايسنر 6-7 و7-6 و7-6 بعد أن خسر المجموعة الأولى أيضا.. وأشاد ديوكوفيتش الذي يسعى للفوز باللقب للمرة الرابعة بمنافسه اللاتفي قائلا "لابد من الإشادة بجولبيس لأنه أدى مباراة ممتازة.. أرهقني ووضعني تحت ضغط كبير".

تعليق عبر الفيس بوك